ولاد البلد

فيديو وصور| إقبال ضعيف في الساعات الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ

فيديو وصور| إقبال ضعيف في الساعات الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ بدء التصويت داخل اللجان- تصوير: إيمان عبد اللطيف

بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، في استقبال الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ، منذ الساعة التاسعة صباحا. 

وشهد محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الوقائية الكاملة ضد فيروس كورونا، حيث تم توزيع قفازات طبية على الناخبين قبل دخولهم مقار اللجان الانتخابية.

 كما التزم مسؤولو اللجان الانتخابية بالإجراءات الكاملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، من ارتداء كمامات طبية وقفازات أيضا، كما تم توفير سيارات إسعاف أمام جميع اللجان كإجراء احتياطي. 

وشهدت عملية الاقتراع، إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، في الساعات الأولى لليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ بالفيوم. 

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف فرعية بجميع مراكز المحافظة، للمتابعة المستمرة ووضع حلول سريعة للمشكلات التى قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وتتلقى غرف العمليات المركزية بالديوان شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار الـ24 ساعة على هذه الأرقام: 0842168041 ، 0842168043.

“الصوت أمانة”

وقالت نبوية إبراهيم، 70سنة، إحدى الناخبات بالفيوم، إنها جاءت رغم كبر سنها لتدلي بصوتها من أجل روح المشاركة، مضيفة “الناس دي بنحبها وبتحبنا وبانتخب طول عمري، وطول مانا عايشه هانتخب”.

ووافقتها الرأي سميرة سيد عبد العزيز، إحدى الناخبات، قائلة “الصوت ده أمانة على كل مواطن، وبناشد كل سيدة تنزل تشارك بصوتها، سواء مفضلين الأشخاص المرشحين أو لأ المفروض الجميع ينزل يشارك وكل شخص له حرية الاختيار”.

وتفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ونائبه الدكتور محمد عماد، عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وجهزت محافظة الفيوم،  434 لجنة فرعية موزعة على 327 مركز انتخابى بجميع مراكز وقرى المحافظة، لاستقبال مليون و998 ألف و930 ناخبا لهم حق التصويت بالمحافظة.

وتضم محافظة الفيوم 6 مقاعد، 3 منها للفردي، يتنافس عليها 9 مرشحين، و3 مقاعد بنظام القائمة.

الوسوم