صور| أشهر أماكن “فوتوسيشن” وسط الطبيعة في الفيوم

صور| أشهر أماكن “فوتوسيشن” وسط الطبيعة في الفيوم فوتوسيشن وسط طبيعة الفيوم

انتشرت مؤخرًا فكرة جلسات التصوير – فوتوسيشن وسط الطبيعة في الفيوم، والتي أصبحت موضة يعشقها الكثيرون لتوثيق ذكرياتهم، وتحتاج جلسات التصوير تلك إلى أماكن ومناطق تتميز بطبيعية خلابة، ليس فقط من أجل التصوير والكاميرات، بل لأجل أن يكون المكان مريحا نفسيا للعروسين.

وتعتبر محافظة الفيوم، من المحافظات المحظوظة، لاحتوائها على كثير من المناطق الطبيعية الخلابة، التي تستقبل بشكل يومي العديد من جلسات التصوير، حتى تحولت إلى قبلة للمصورين لعمل فوتوسيشن مميز.

إحدى أماكن القبة بالسليين - خاص الفيومية
أحد أماكن القبة في السيليين
مركز القبة بالسيليين

هو مكان ترفيهي وسياحي، يقضي العروسين فيه ساعات طويلة، من أجل تصوير فوتوسيشن وللتنزه أيضا، وهو مكان مميز ومناسب لأعياد الميلاد والمناسبات المهمة، لما يتمتع من مناطق طبيعية خلابة تعطي للصور روحًا.

القبة بالسليين - مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لقبة السليين
القبة بالسيليين – مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لقبة السليين

العنوان: مدينة السيليين في مركز سنورس بمحافظة الفيوم، تبعد عن القاهرة حوالي 90 كليو تقريبًا، وتبعد عن بندر الفيوم حوالي 25 كليو تقريبًا.

المميزات: بها أماكن مخصصة ومجهزة لتصوير العرائس ليلة زفافهم، وأماكن مجهزة للمصورين لتظهر الصور بشكل وزوايا مختلفة، سواء مرتفعة أو منخفضة أو غير ذلك، كما تتميز بوجود الخضرة والمياه العذبة أيضًا، كما يوجد بها شاشة عرض عملاقة تعرض أفلامًا سينمائية جديدة.

قبة السليين ليلا: خاص ولاد البلد
قبة السليين ليلا

مواعيد العمل: على مدار 24 ساعة.

سعر الحجز: 300 جنيه للعروسين.

طريقة التواصل: من خلال الهاتف على الرقم: 01002997300، أو من خلال الصفحة الرسمية على “فيسبوك” وهي القبة بالسليين

أحد المباني المميزة بقرية تونس - خاص الفيومية
أحد المباني المميزة بقرية تونس
قرية تونس السياحية

من المناطق السياحية التي تحظى بشهرة عالمية، وتقع القرية على ضفاف بحيرة قارون وتبعد 60 كيلو متر عن مدينة الفيوم، وأكثر من 100 كيلو متر عن مدينة القاهرة.

المميزات: القرية تضم القرية 250 منزلًا على الطراز الشعبي، ينال إعجاب كافة الزوار، وبها متحف للكاريكاتير، وفنادق متعددة ذات مميزات كبيرة، إضافة لإحاطتها بمياه بحيرة قارون.

قرية تونس بالفيوم - المصدر: الصفحة الرسيمية للقرية بفيسبوك
قرية تونس بالفيوم – المصدر: الصفحة القرية بفيسبوك

العنوان: القرية تابعة لمركز يوسف الصديق، وطريقها للقادمين من القاهرة، في اتجاه مدخل أبشواي، وبعد قرية كحك التابعة لمركز أبشواي، وقبل مدخل يوسف الصديق.

سعر الحجز: يتراروح ما بين 300 إلى 600 حنيه، بحسب عدد الساعات والبرنامج المحدد.

طريقة التواصل: عن طريق الرقم: 01117283321، أو عبر الصفحة الرسمية للقرية بـ”فيسبوك” قرية تونس

بحيرة قارون بالفيوم
بحيرة قارون

تقع بحيرة قارون بمدينة الفيوم، في الشمال الغربي من مدينة بني سويف، وهي أحد أكبر البحيرات الطبيعية في مصر.

مميزاتها: تتمتع بالصخور الجبلية التي تحيط بالمياه، ووجود أنواع الأسماك المختلفة، كما يحيطها العديد من الفنادق والقرى السياحية، أهمها فندق الأوبرج، وفندق جامعة الفيوم، اللذان يعتبران أكبر مناطق جذب جلسات التصوير المختلفة.

حجز الأوبرج:  يتراوح ما بين 1200 إلى 2500 جنيه، بحسب البرنامج الذي يتم اختياره.

طريقة الحجز في بحيرة قارون: بحيرة قارون بها العديد من الشواطئ على طول البحرية، وكل شاطئ يختلف سعره عن الآخر، ويتم الحجز من خلال الذهاب للشاطئ المطلوب مباشرة.

وادي الريان - خاص الفيومية
وادي الريان بالفيوم
وادي الريان

يتميز وادي الريان ببيئته الصحراوية المتكاملة، بما فيه من كثبان رملية وعيون طبيعية وحياه نباتية مختلفة، وتعتبر منطقة الشلالات من مناطق الرياضات البحرية المختلفة، ويوجد بالمحمية 15 نوعا من الحيوانات البرية، وتعتبر مكانًا متميزًا لجلسات التصوير والفوتوسيشن.

العنوان: تقع محمية وادي الريان في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة الفيوم، ويتكون من البحيرة العليا، والبحيرة السفلى، ومنطقة الشلالات التي تصل بين البحيرتين، ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى، ومنطقة جبل الريان ومنطقة جبل المدورة.

طريقة الحجز: يتم الحجز حال الذهاب إليه، عن طريق تحصيل رسوم رمزية لمندوبي وزارة السياحة بالفيوم.

أوقات العمل: من الساعة 8 صباحا وحتى السادسة مساءً.

الوسوم