شكاوى من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية بنظام “الأوبن بوك”.. وطلاب: التسريب خدعنا

شكاوى من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية بنظام “الأوبن بوك”.. وطلاب: التسريب خدعنا صورة من جولة وكيل المديرية -بواسطة التعليم

أدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الإنجليزية بنظام “الأوبن بوك” الجديد ضمن سلسلة الامتحانات التجريبية بالمحافظة، وسط حالة من الغضب والقلق الممتزج بالحزن نتيجة صعوبة الامتحان واعتماد البعض الآخر على الامتحانات المسربة التي ظهرت تابعة لمدرسة أخرى، “الفيومية”، يرصد في التقرير التالي آراء الطلاب.

امتحان سىء

يقول محمد حسن، أحد الطلاب، إن امتحان اللغة الإنجليزية كان صعبًا ونظام “الأوبن بوك” في المادة صعب ومضلل على ثقة الطالب ولا يساعده على الإطلاق بل يزيد من توتر الطالب في اللجنة الامتحانية ويعثر من إجابة الأسئلة المتنوعة، مؤكدًا على أن الكتاب لم يفيد الطلاب على الإطلاق وجاء الامتحان في مستوى الطالب الذكي ولا يراعي تفاوت قدرات الطلاب.

ويعلق محسن على، أحد الطلاب، على امتحان الإنجليزية قائلًا: ” الأسئلة كلها تتضمن نفس الإجابات وأغلب الإجابات صعبة الاختيار، مستنكرًا صفحات التواصل التي سربت بعض الاسئلة مدعية إنها للطلاب ولكن لم ننجح في الاعتماد عليها لأنها أصبحت تابعة لمدرسة أخرى.

التسريب خدعنا

وتضيف هيام عيد، إحدى الطلاب إن الامتحان يحتاج مزيدا من الوقت لأنه جاء صعبًا للغاية ولا يراعي النظام الجديد بل أصبحت اللغة الانجليزية بعبع في كل الأنظمة، وبالتالي يفقد امتحان اليوم قدرة الطلاب على استكمال مسيرة الأوبن بوك، متمنية أن يراعي الوزير الطلاب في النظام ولا يجعل امتحانات أخر العام هى المقيم النهائي للنجاح في المرحلة.

جولة تفقدية

وتابع محمد عبدالله، وكيل مديرية التربية والتعليم امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018م / 2019م للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، حيث تفقد اليوم لجنة مدرسة الدكتور لطفي سليمان الثانوية بنات بسنورس مشيداً بانضباط اللجنة وإتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكد وكيل المديرية، على ضرورة التأمين الجيد للجان وكذلك تأمين حجرة الكنترول، بالإضافة إلى ضرورة غلق باب المدرسة وتواجد مسئول الأمن على باب اللجنة وعدم السماح بدخول أي زائر إلى اللجان، وعدم دخول الدراجات البخارية داخل سور المدرسة، وتوفير سبل الراحة للطلاب، وعدم اصطحاب التليفون المحمول وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وجودة طباعة الورقة الامتحانية، مؤكداً على التواصل مع غرفه العمليات في حاله حدوث أي عقبات أو طوارئ.

الوسوم