ديوان الفيوم X أسبوع.. مساعدات مالية لـ50 سيدة وترخيص أكشاك لـ”الأولى بالرعاية”

ديوان الفيوم X أسبوع.. مساعدات مالية لـ50 سيدة وترخيص أكشاك لـ”الأولى بالرعاية” الفيوم ضيف شرف معرض ديارنا - العلاقات العامة بالمحافظة

شهدت محافظة الفيوم عدة أحداث هامة خلال الأسبوع الجاري، كان على رأسها تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، وتسليم شيكات مالية لعدد 50 سيدة معيلة، واختيار محافظة الفيوم كضيف شرف لمعرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية والأسر المنتجة بالقاهرة.

تعامد الشمس على قدس الأقداس

في 21 من ديسمبر الجاري، احتفلت محافظة الفيوم بالظاهرة الفلكية الفريدة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وخالد جبيلي، مدير عام العلاقات العامة بديوان عام المحافظة، وسيد الشورى، مدير عام منطقة آثار الفيوم، ويستمر الحدث الذي يتكرر في نفس التوقيت من كل عام لمدة 25 دقيقة.

جانب من الاحتفال بتعامد الشمس على قدس الأقداس - العلاقات العامة
جانب من الاحتفال بتعامد الشمس على قدس الأقداس – العلاقات العامة

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، إن محافظة الفيوم تزخر بالعديد من المقومات السياحية والأثرية، فضلاً عن تنوع بيئاتها الساحلية والصحراوية والريفية، مؤكدا أن المحافظة تسعى بشكل متواصل إلى تنشيط حركة السياحة، وإلقاء الضوء على ما تزخر به من إمكانيات فريدة، حتى تخرج من نطاق سياحة اليوم الواحد إلى آفاق أوسع من مجالات السياحة المختلفة، إلى جانب الاستغلال الأمثل للمقومات الزراعية والصناعية كمحاور هامة للتنمية.

اجتماع لمناقشة توصيل الغاز الطبيعي لقريتي بيهمو والكعابي - العلاقات العامة
اجتماع لمناقشة توصيل الغاز الطبيعي لقريتي بيهمو والكعابي – العلاقات العامة

توصيل الغاز الطبيعي

ووجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لقريتي بيهمو والكعابي التابعتين لمركز ومدينة سنورس خلال شهر، بالإضافة إلى العمل على حل معوقات توصيل الغاز الطبيعي على مستوى المحافظة للأماكن ذات الأولوية.

ترقيم وتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع - العلاقات العامة
ترقيم وتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع – العلاقات العامة

الحملة القومية للتحصين

أعلنت محافظة الفيوم، يوم 23 ديسمبر الماضي، عن تحصين 79 ألف و922 رأس ماشية من الأبقار والجاموس، ضمن الحملة القومية الثالثة لعام 2019، للتسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك منذ بداية الحملة في 23 نوفمبر الماضي وحتى 21 ديسمبر الجاري.

جانب من اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين – العلاقات العامة

اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين

استقبل محافظ الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، 51 مواطنا خلال اللقاء الدوري الأسبوعي للاستماع لمطالبهم وشكواهم، والعمل على حلها.

وأوضح المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ استمع لشكاوى عدد من أهالي مساكن دمو الجديدة الخاصة بنقص الخدمات الأمنية والصحية، فضلاً عن توقف المخبز بالمنطقة رغم الحصول على الترخيص لعدم توفير حصة تموينية.

ووجه “الأنصاري”، مديري مديريات الصحة والتموين ومسؤولي مجلس ومدينة الفيوم، بسرعة حل هذه المعوقات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال اللقاء، طالب محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بترخيص أكشاك في بعض القرى لعدد من الحالات الأولى بالرعاية، طبقا للشروط المنظمة لذلك، بالإضافة إلى توفير المساعدات الفورية، وتركيب سماعة طبية لطفلة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.

وتقدم عدد من الشباب بطلبات للعمل، حيث وجه “الأنصاري” وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، وتشجيع الشباب لإقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات.

جانب من حملات الإزالة بمركز سنورس – العلاقات العامة

حملات إزالة ومحاضر إشغالات

وخلال هذا الأسبوع، أعلنت محافظة الفيوم عن تحرير 379 محضر إشغالات ومرافق، وإزالة 43 حالة تعديات على الأراضي الزراعية، وذلك خلال تنفيذ مركز ومدينة سنورس لحملات إزالة ومرافق ونظافة، خلال الأسبوعين الماضيين.

جانب من الحفل الختامي لتسليم شيكات مالية لـ50 سيدة معيلة - العلاقات العامة
جانب من الحفل الختامي لتسليم شيكات مالية لـ50 سيدة معيلة – العلاقات العامة

مبادرة تعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، الحفل الختامي لتسليم شيكات مالية لعدد 50 سيدة معيلة، ضمن مبادرة مشروع تعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة، والذي تنفذه هيئة إنقاذ الطفولة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، والجمعية المصرية للتنمية الشاملة بتمويل من شركة أكسون موبيل.

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام العدوي، مدير هيئة إنقاذ الطفولة، وليلى طه قاسم، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ونهاد شلباية، مدير العلاقات الحكومية والخارجية بشركة أكسون موبيل، وجورج وهيب، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية الشاملة.

جانب من افتتاح معرض ديارنا – العلاقات العامة

محافظة الفيوم ضيف شرف في معرض ديارنا

واختتمت أحداث الديوان هذا الأسبوع، بحضور محافظ الفيوم لافتتاح معرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية، بمرافقة الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، وغادة والي، وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم.

ويستمر المعرض حتى 15 يناير المقبل، بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مدينة نصر بالقاهرة، والذي يشارك به 400 عارض من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض هذا العام، يدل على أن أهالي الفيوم متميزين في مختلف المجالات، مشيدا بجودة المنتجات المعروضة، ومنها الخزف والسجاد والخوص الفيومي، داعيا المواطنين للتسوق وزيارة المعرض.

ويتضمن المعرض جناح خاص لمنتجات محافظة الفيوم من الحرف اليدوية والأسر المنتجة، كما تم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذوي القدرات الخاصة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة، حيث تم تجهيز المعرض ليكون مناسب لإكواد الإتاحة ويوفر كراسي متحركة ومترجمي إشارة.

اقرأ أيضًا:

دراسة إنشاء مجزر آلي للدواجن وزيارات مفاجئة للمستشفيات.. أبرز أحداث ديوان الفيوم

الوسوم