ديوان الفيوم X أسبوع.. تركيب خط فايبر لقرية تونس وإزالة 4 طوابق مخالفة

ديوان الفيوم X أسبوع.. تركيب خط فايبر لقرية تونس وإزالة 4 طوابق مخالفة

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع الجاري، كان على رأسها، إزالة 4 طوابق مخالفة، وتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات لمشروع التحول الرقمي، والموافقة على تركيب خط فايبر لقرية تونس السياحية.

اجتماع محافظ الفيوم مع رؤساء المدن – العلاقات العامة

في بداية الأسبوع، وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية، و شدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات قبل موعدها المقرر، لتؤدي خدماتها للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الفيوم مع رؤساء المدن ومسؤولي التخطيط العمراني، السبت الماضي، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية للعام الحالي بكل مركز ومدينة.

محافظ الفيوم يتفقد إزالة 4 طوابق مخالفة – العلاقات العامة

إزالة 4 طوابق مخالفة

وفي 5من يناير الجاري، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، أعمال إزالة 4 طوابق مخالفة بعقار تحت الإنشاء بمنطقة منشأة لطف الله بحي غرب.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن العقار صادر له رخصة بناء بدروم وأرضي و4 طوابق، مشيرا إلى أن المالك قام ببناء 4 طوابق مخالفة بخلاف المرخص له، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية لحي غرب اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وصدر للعقار قرار بإزالة الطوابق المخالفة، وأزال مجلس المدينة طابقين، وجاري استكمال إزالة باقي الطوابق المخالفة.

ووجه محافظ الفيوم خلال التفقد، بمراجعة تراخيص العقارات بالمنطقة المحيطة، مشددا على التصدي لمخالفات البناء بكل قوة وحزم.

جانب من اللقاء الأسبوعي للمواطنين – العلاقات العامة

ويوم 6يناير الجاري، استقبل الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، 44 مواطنًا، خلال اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، وإيجاد الحلول المناسبة لهم.

خلال اللقاء وجه نائب محافظ الفيوم، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل لذوى الإحتياجات الخاصة، مع مراعاة نسبة الـ5%، خلال التقديم بالمسابقات الخاصة بالتعيين، مؤكداً على أهمية تشجيع الشباب على إقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات.

وكلف مسؤولى الصحة بتوفير العلاج اللازم لعدد من الحالات المرضية من الأسر الأولى بالرعاية، وسرعة فحص عدد من حالات مرضى الغسيل الكلوي وتيسير الإجراءات اللازمة لهم، وتوفير العلاج اللازم لإحدي الحالات المرضية التي تعاني من زيادة الكهرباء بالمخ.

محافظ الفيوم يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد – العلاقات العامة

وفي 7من يناير الجاري، زار محافظ الفيوم ونائبه، دير الأنبا آبرام بالعزب لتقديم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكان في استقبالهم نيافة الأنبا آبرام مطران الفيوم.

المحافظ يوقع بروتوكول مع وزارة الإتصالات – العلاقات العامة

بروتكول تعاون

وعلى رأس أحداث الديوان هذا الأسبوع، وقع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع المهندس عبد الستار الشيخ نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات، بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الفيوم، والشركة المصرية للاتصالات، لتنفيذ البنية التحتية للإتصالات لمشروع التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالمحافظة.

ويأتي البروتوكول انطلاقًا من الدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم الخطة الإستراتيجية للدولة، لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية.

التحول الرقمي

وقال محافظ الفيوم، إن التحول الرقمى سيتيح تحقيق التنمية المستدامة وتوفير كافة الخدمات بطريقة مميزة وبسهولة ويسر، مؤكداً على أهمية التحول الرقمي في توفير التكلفة والجهد وتحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين، وخلق فرص لتقديم خدمات إبداعية ومبتكرة غير تقليدية، فضلاً عن تمكين المؤسسات من التوسع والإنتشار للوصول إلي شريحة أكبر من المواطنين وترشيد النفقات.

قرية تونس

وخلال اللقاء، اقترح محافظ الفيوم، تركيب خط فايبر لقرية تونس السياحية لتوصيل كافة خدمات الإنترنت للقرية والتي ستساهم مستقبلاً في توصيل الإنترنت للمنشئات السياحية بمنطقة جنوب البحيرة، وأبدى نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات موافقته على تركيب خط الفايبر في أسرع وقت ممكن لخدمة الأهالي.

وفي ختام أحداث الديوان هذا الأسبوع، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الأعمال الانشائية لنادي متحدي الإعاقة بمركز الفيوم، والذي يقام بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمستثمرين كمشاركة مجتمعية.

وأشارمحافظ الفيوم،  إلى أن ذوى القدرات والاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد محافظ الفيوم على أن تكون التصميمات الإنشائية بالنادي متخصصة لتتماشى مع ظروف متحدي الإعاقة، مع الاستغلال الأمثل لكافة المساحات، والتنسيق مع مسئولي الإسكان خلال عمل التصميمات والتنفيذ.

وخلال الزيارة التقى محافظ الفيوم عدداً من الأبطال الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة والمواطنين واستمع لمطالبهم مؤكداً على دراستها والعمل على توفير أفضل السبل لتلبيتها.

أول نادي متخصص

وخلال التفقد قال سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، إن نادي متحدي الإعاقة بالفيوم، هو أول نادي متخصص لذوى القدرات الخاصة على مستوى شمال الصعيد، مساحته 3 أفدنة، ويضم حمامات سباحة أوليمبي وصالات ألعاب وحدائق وقاعات مناسبات ومبنى إدارى ونزل للشباب من ذوى القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وأكد وكيل شباب الفيوم، دعم وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 1,5 مليون جنيه التي تم بها بناء سور النادي لتحديد الأرض، لافتًا إلى التنسيق والدراسة لاعتماد 9,25 مليون جنيه للمبنى الإداري، كما سيتم طرح جزء بالنادي للاستثمار الرياضى والمشاركة المجتمعية، بجانب اعتمادات وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا:

ديوان الفيوم X أسبوع.. تحديد القيم السعرية للتصالح وإطلاق مبادرة مراكب النجاة

الوسوم