ديوان الفيوم X أسبوع| إلغاء الأسواق وحظر الشيشة وغلق 40 مركزًا تعليميًا لمواجهة كورونا

ديوان الفيوم X أسبوع| إلغاء الأسواق وحظر الشيشة وغلق 40 مركزًا تعليميًا لمواجهة كورونا

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع المنقضي، كان على رأسها، غلق 40 مركزاً للدروس الخصوصية بالمراكز والقرى، وصدور إجراءات حازمة بشتى الجهات الإدارية لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإلغاء الأسواق الأسبوعية وحظر الشيشة بالمقاهي.

“ولاد البلد” تسترجع معكم أحداث الديوان خلال الأسبوع المقضي.

في بداية الأسبوع، شنت قوات الأمن بمحافظة الفيوم، حملات مكبرة للمرور على مراكز الدروس الخصوصية بكافة أنحاء المحافظة، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية لمنع تجمعات الطلاب، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

غلق 40 مركزًا للدروس

وأسفرت الحملات عن غلق 40 مركزاً للدروس الخصوصية بمختلف أنحاء المحافظة، كما تم تحرير محاضر إدارية ضد أصحاب تلك المراكز مع إلزامهم بالتعهد بعدم الاستمرار فى مزاولة الأنشطة التعليمية، للحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب والمعلمين معاً.

جانب من غلق مراكز الدروس الخصوصية- المصدر-العلاقات العامة:

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن هناك تنسيق تام بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، للاستمرار فى شن حملات مكثفة لإغلاق وتشميع كافة مراكز الدروس الخصوصية.

وناشد المحافظ، أولياء الأمور، الحفاظ على صحة أبنائهم وعدم التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية، وأن يتم الاعتماد على النفس بالمراجعة في المنازل ومراعاة قواعد الحفاظ على الصحة العامة التي تنفذها الدولة في مختلف المصالح والميادين خلال هذه الفترة كإجراءات احترازية وقائية.

المساءلة القانونية

وحذر “الأنصاري”، جميع المعلمين بالمحافظة بالتوقف فوراً عن تنظيم أي تجمعات طلابية سواء كانت من أجل الدروس الخصوصية أو أي أنشطة أخرى غير مرخص بها، مؤكداً أن من يخالف ذلك سيُعرض نفسه للمساءلة القانونية والجنائية والإدارية طبقًا لقرارات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووفقًا للقرارات الوزارية المنظمة، والتي تأتي في إطار الحرص الشديد على مستقبل المعلمين وضمانًا لسلامة الطلاب.

إجراءات حازمة

وفي 17 من مارس الجاري، أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2020، بشأن الالتزام الكامل بما جاء بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، لتنظيم العمل بكافة الجهات الإدارية لمنع الإصابة وانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم-المصدر-العلاقات العامة:

جاء في الكتاب الدوري والذي تم تعميمة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بأن القيام بالأعمال بمختلف الجهات الإدارية، من خلال ثلث القوى الموجودة بالجهة، على أن يكون العمل يومان أسبوعياً بالتناوب بين العاملين، وأن تكون مواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مشدداً على عدم الإخلال بما يقدم للمواطنين من خدمات أساسية.

إلغاء البصمة 

كما نص الكتاب على إلغاء البصمة للحضور والانصراف، وأن يلتزم العاملون باستخدام أقلامهم الشخصية للتوقيع، فضلاً عن التأكيد على أعمال التطهير الدوري لكافة المصالح بمعدل كل يومين.

الأسواق الأسبوعية

وقرر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إلغاء الأسواق والسويقات الأسبوعية بمراكز المدن والوحدات المحلية بشكل نهائي، من الآن وحتي إشعار آخر، وكذلك حظر تدخين الشيشة فى كافة المقاهي.

ووجه شرطة المرافق والوحدات المحلية بالمرور الدوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تفعيلا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، رقم 719 لسنة 2020 بشأن الإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جانب من عمليات التطهير والتعقيم داخل المحافظة-المصدر-العلاقات العامة:

وشدد المحافظ، على ضرورة تطهير كافة المصالح والمؤسسات بصورة دورية مع التنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية بصفة دائمة، وكذا تطهير وتعقيم دور العبادة بصورة دورية، مشدداً علي اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وتواصلت محافظة الفيوم، أعمال تطهير وتعقيم مبنى ديوان عام محافظة الفيوم والمبانى الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن، ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التى تنفذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

بروتوكول

ووقع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بروتوكول تعاون لتطوير عدد من المناطق العشوائية وغير المخططة بالمحافظة، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية بعدد من المرافق.

تطوير العشوائيات

وقال محافظ الفيوم، بأن هذا البروتوكول جاء تفعيلاً للبروتوكول المبرم مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء بقيمة 120 مليون جنيه، لتطوير المناطق العشوائية، لافتاً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع كافة القطاعات، للارتقاء بالبنية التحتية للمحافظة بما يعود بالنفع في تيسير الخدمات للمواطنين.

جانب من حملات النظافة ورفع القمامة-المصدر-العلاقات العامة:

واستكمالا لأحداث هذا الأسبوع، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعلن عن استقبال المحافظة لـ 364 شكوى من المواطنين عبر “واتس أب”، والاستجابة لجميع تلك الشكاوى، بشأن تجمعات وتراكمات القمامة، فى الفترة من 7 إلى 17 مارس الجاري.

وكانت محافظة الفيوم،  قد خصصت رقم واتس آب “01551150052” يعمل على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم القمامة.

جانب من إغلاق بعض الصيدليات المخالفة-المصدر-العلاقات العامة:

كما أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، أمس الخميس، عن إغلاق 15 صيدلية بمناطق متفرقة بالمحافظة، وتحرير 53 محضر متنوع، خلال الحملات المكثفة التى شنتها مديريتي الصحة والتموين، بالتنسيق مع شرطة المرافق، والوحدات المحلية لمتابعة الصيدليات ومنافذ بيع المنظفات وسلاسل “السوبر ماركت” والمطاعم والكافيهات، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والالتزام بالأسعار المقررة، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مع الغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

جانب من إغلاق بعض الصيدليات المخالفة-المصدر-العلاقات العامة:

وبسبب كورونا.. أعلن محافظ الفيوم، عن غلق 57 صالة “جيم” غير مرخصة بمراكز المحافظة المختلفة، خلال الحملات المكثفة التي شنتها اليوم مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، والوحدات المحلية، للمرور على صالات الألعاب الرياضية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها.

وأكد “الأنصاري”، أن المراكز التي تم غلقها وتشميعها اليوم جاءت بواقع 21 صالة “جيم” بمركز الفيوم، و10 بمركز يوسف الصديق، و8 بمركز سنورس، و7 بكل من مركز طامية واطسا، و4 بمركز أبشواي، لافتاً الى أن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءت والتدابير الإحترازية لمنع إنتقال العدوى.

اقرأ أيضًا:

 فيديو| امرأة من زمن الحب.. قصة الأم المثالية بالفيوم التي رد الأبناء لها الجميل

الوسوم