ديوان الفيوم في أسبوع.. تفعيل “واتس آب” لتلقي الشكاوى ومراسم صلح وزيارة مفاجئة

ديوان الفيوم في أسبوع.. تفعيل “واتس آب” لتلقي الشكاوى ومراسم صلح وزيارة مفاجئة

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع المنقضي، كان على رأسها، مراسم صلح وتقديم كفن بين عائلتين بحضور نائب المحافظ، تفعيل رقم “واتس آب” لتلقى شكاوى تراكمات القمامة، وتسليم 51 مشروعا، ضمن برنامج فرصة للأُسر الأولى بالرعاية، وزيارات مفاجئة متعددة لمحافظ الفيوم للوقوف على سير العمل.

جانب من مراسم الصلح – المصدر- العلاقات العامة

في بداية الأسبوع المنقضي، أناب الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ لحضور مراسم الصلح وتقديم الكفن بين عائلتي حسن وأبوحامد، بقرية خليل الجندي بالغرق مركز اطسا.

مراسم صلح

ألقى نائب المحافظ كلمة نقل خلالها تقدير الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم للعائلتين لإتمام الصلح والسعي إليه، وأن يكون الصلح بداية خير وتعاون بين أهالي القرية جميعا.

يذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع إلى 3 سنوات تقريبا، وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية، وتم تقديم القودة “الكفن” من صالح علي صالح إلى محمد أحمد أبوحامد، وأدوا جميعا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعا.

رفع 6422 طن قمامة

جانب من حملات الإزالة – المصدر – العلاقات العامة

وفي 23 من فبراير الجاري، أعلنت محافظة الفيوم عن رفع 6422 طن قمامة، وإزالة 516 حالة إشغالات متنوعة، وتركيب وصيانة 1634 كشاف إنارة، في حملات للنظافة ورفع الإشغالات خلال الأسبوع الماضى بمراكز الفيوم وسنورس وأبشواى، تنفيذاً لتوجيهات محافظ الفيوم، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وكذلك رفع الإشغالات والتعديات بمختلف صورها على الطرق بجميع مراكز المحافظة.

تفعيل رقم “واتس آب” لتلقى شكاوى تراكمات القمامة

 

جانب من التفقد – المصدر – العلاقات العامة

أكد الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، على العاملين بإدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، سرعة الاستجابة للشكاوى وتقليل زمن الرد عليها، مشيرا إلى تفعيل رقم “واتس آب” لتلقى شكاوى المواطنين بشأن أماكن تجمع القمامة، لتكليف المسؤولين المختصين بسرعة رفعها أولا بأول.

كما وجه بتوفير خط تليفون بالإدارة، وكذا التنسيق الدائم مع جميع الجهات لحسم الشكاوى فى أسرع وقت، موضحاً أهمية التطوير فى توفير بيانات دقيقة بشكل إحصائي دوري، يتم خلالها توضيح نسب المشكلات التى تم استقبالها والرد عليها.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، الأحد الماضي، عددا من إدارات ديوان عام المحافظة، لمتابعة سير العمل بها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وبحث آليات تطويرها وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والرد عليها.

جانب من تكريم المحافظ – المصدر – العلاقات العامة

وفي سياق أحداث الأسبوع، كرم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، خلال مشاركته في احتفالية مرور 20 عاما على إنشاء جمعية “مصر شريان العطاء” بكلية الطب بجامعة عين شمس.

جانب من التسليم – المصدر- العلاقات العامة

محافظ الفيوم يسلم 51 مشروعا ضمن برنامج “فرصة”

وفي 24 فبراير الجاري، سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عقود 51 مشروعاً ضمن برنامج فرصة للأسر الأولى بالرعاية والذي تنظمه وزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة FAO.

جانب من اللقاء الدوري – المصدر – العلاقات العامة

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، استقبل 51 مواطن، خلال اللقاء الدورى لخدمة المواطنين، بحضور وكلاء وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وممثلي التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتفتيش المالي والإداري، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدنى.

أبرز ما جاء في اللقاء:

وجه نائب المحافظ، مسؤولى مركز ومدينة إطسا، بدراسة مطلب أحد المواطنين بشأن استخراج تصريح لبناء منزل، وكذلك معاينة قطعة أرض لبحث إمكانية إقامة سوق للمواشى عليها.

ووجه النائب، مسؤولى مركز ومدينة سنورس ببحث شكوى أهالى عزبة الجبلاية التابعة للمركز، من عدم توصيل الصرف الصحى للقرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى.

خلال اللقاء، طلب عدد من الأسر توفير وحدات سكنية وترخيص عدد من الأكشاك، حيث وجه نائب المحافظ، مسؤولى مجالس المدن، بدراسة تلك الطلبات مع ترخيص عدد من الأكشاك للأسر الأولى بالرعاية.

وأخيرًا، وجه نائب المحافظ، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص مع مراعاة توفير فرص العمل المناسبة لذوى الإحتياجات الخاصة.

جانب من الزيارة – المصدر – العلاقات العامة

وفي ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء الماضي، فاجأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مستشفى التأمين الصحي بزيارة تفقدية، للوقوف على سير العمل ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى، رافقه خلال الزيارة العميد محمد فاروق رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، والمقدم محمد صلاح عضو الهيئة بالفيوم.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ ومرافقيه تفقدوا أقسام الإستقبال، والعظام، والطوارئ، وحجرة إنعاش القلب الرئوى، و وحدتي الغسيل الكلوي، والقسطرة الطرفية والمخية والقلبية الجاري تجهيزها، والصيدلية، فضلاً عن تفقد العيادات الشاملة، واطمأنوا على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبية.

المحافظ يستمع إلى المرضى – المصدر – العلاقات العامة

وأضاف”التوني”، أن المحافظ استمع لعدد من المواطنين عن أرائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، موجهاً العاملين بالمستشفى بسرعة آداء المهام المنوطة بهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية على الوجه الأكمل.

زيارات 

وتستمر الزيارات المفاجئة لمحافظ الفيوم هذا الأسبوع، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حيث فاجأ مقر الوحدة المحلية لمركزومدينة الفيوم لمتابعة سير العمل، وأيضًا تفقد المستشفى الجامعي، خلال الأسبوع المنقضي.

المحافظ يستمع إلى المواطنين – المصدر – العلاقات العامة

استمع المحافظ لأحد الموظفين بالمركز لشرحٍ عن آليات العمل والاحتياجات المطلوبة، موجها بحسن التعامل مع المواطنين المترددين على المركز، وإنهاء الخدمات المقدمة لهم فى أسرع وقتٍ ممكن، بحسب الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي للمحافظة.

محافظ الفيوم يطمئن المواطنين

وفي لافتة إنسانية من محافظ الفيوم، استمع جيدًا لأحد المواطنين من خلال شباك الاستعلامات، عقب زيارته المفاجئة لمقر الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفيوم.

ولفت المتحدث الرسمي للمحافظة، أن المحافظ، تفقد مستشفى الفيوم الجامعي، لمتابعة سير العمل بالمستشفى للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، حيث تفقد أقسام الاستقبال، والعظام، والطوارئ، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة وحسن معاملة المرضى، والعمل بروح الفريق الواحد، للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.

جانب من الإزالة – المصدر – العلاقات العامة

وأخيرا، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم عن إزالة 18 حالة تعدٍ لمخالفات رى على بحر الجرجبة بنطاق مركز إطسا، استجابة لشكاوى المزارعين بشأن التعديات التى تعوق وصول مياه الري إلى أراضيهم، مشددا على الإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الترع والأبحر لضمان وصول مياه الرى إلى الأراضى الزراعية الواقعة بالنهايات.

الوسوم