ديوان الفيوم في أسبوع.. المحافظ يوجه بسرعة صرف “تكافل وكرامة” واستقبال 60 مواطنًا

ديوان الفيوم في أسبوع.. المحافظ يوجه بسرعة صرف “تكافل وكرامة” واستقبال 60 مواطنًا

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع المنتهي، كان على رأسها، إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وبحث آليات رفع قدرة الطاقة الكهربائية بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، واستقبال 60 مواطنًا خلال اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين، وسرعة إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة.

جانب من حملة الإزالة – العلاقات العامة

في بداية الأسبوع، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن تنفيذ الوحدات المحلية لإزالات فورية لعدد 33 حالة تعدٍ وبناء مخالف خارج الحيز العمراني على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، خلال النصف الأول من شهر يناير الجاري، مؤكداً على تطبيق القانون بكل قوة لإستعادة أراضي الدولة، داعياً جميع المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات.

وأوضح محافظ الفيوم، أن إجمالي مساحة التعديات التى تمت إزالتها بلغ 1 فداناً و14 قيراطاً و14 سهماً، بواقع 32 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة فدان و4 قراريط و14 سهماً، وحالة واحدة للتعد بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 10 قراريط.

تعديات

وقال “الأنصاري”، إن ما تمت إزالته من تعديات على الأراضي الزراعية، جاء بواقع 5 حالات بمركز الفيوم بمساحة 6 قراريط و6 أسهم، و7 حالات بمركز سنورس بمساحة 4 قراريط و20 سهماً، و6 حالات بمركز إطسا بمساحة 5 قراريط و2 سهم، و4 حالات بمركز طامية بمساحة 3 قراريط، و6 حالات بمركز أبشواي بمساحة 7 قراريط و18 سهماً، و4 حالات بمركز يوسف الصديق بمساحة واحد قيراط و16 سهماً.

جانب من اللقاء الدوري لخدمة المواطنين – العلاقات العامة

واستقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، 60 مواطناً خلال اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين، للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم لإيجاد الحلول المناسبة لهم.

توفير فرص عمل

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن محافظ الفيوم، وجه خلال اللقاء، وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص مع مراعاة توفير فرص العمل المناسبة لذوى الإحتياجات الخاصة، مشدداً على تشجيع الشباب لإقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات.

كما وجه وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، بسرعة إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة، بجانب المساعدات المالية لعدد من الحالات المستحقة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

اجتماع محافظ الفيوم لمناقشة آليات رفع قدرة الطاقة الكهربائية بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم – العلاقات العامة

وفي هذا الأسبوع، وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالتنسيق الكامل بين الجهات الحكومية المعنية لتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين وخاصة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، تشجيعاً لهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم، لمناقشة آليات رفع قدرة الطاقة الكهربائية بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة.

آليات وحلول

ناقش الاجتماع المشكلات التي تواجه المستثمرين فى المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، وآليات حل هذه المشكلات جذرياً للارتقاء بالمنطقة، حيث تأتي مشكلة ضعف الطاقة الكهربائية وتردد المستثمرين بين أكثر من جهة للحصول على الخدمة الخاصة بهم في مقدمة المشكلات التي تواجه المستثمرين الجدد.

محافظة الفيوم : ضخ 323 مليون جنيه لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة خلال عام 2019

جانب من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال عام 2019- العلاقات العامة

مشروعات

وفي هذا الأسبوع المنتهي، أعلنت محافظة الفيوم، عن تمويل 16 ألف و500 مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال العام الماضي 2019، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة، بتكلفة مالية بلغت 323 مليون جنية، أسهمت في توفير 25 ألف فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأوضح المهندس أشرف درويش، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالفيوم، أنه خلال العام الماضي شارك الجهاز في 14 معرض محلي وأقليمي، لافتاً الى تسجيل 35 مشروع للحصول على فرص تصديرية بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، بجانب توفير الخدمات التسويقية وصفقات التكامل بين المشروعات، وسلاسل المحلات التجارية لعدد 30 مستفيد، بالإضافة إلى تقديم خدمات المعلومات ودراسات الجدوى لعدد 732 مستفيدا.

ريادة الأعمال

وكشف مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، عن تنفيذ 4 دورات تدريبية لريادة الأعمال لعدد 80 شاب وفتاة، وتنفيذ 40 ندوة تعريفية لتوعية الشباب وتنمية فكر وثقافة العمل الحر.

الاتحاد الأوروبي

ولفت “درويش” إلى إعتماد الجهاز لمنحة بقيمة 30 مليون جنية من خلال اتفاقية الاتحاد الاوربي لمناهضة الهجرة غير الشرعية ببعض قرى المحافظة لتنفيذ مشروعات بنيه أساسية وتنمية مجتمعية في قطاعات الصحة والبيئة ومحو الأمية وتدريب وتشغيل الشباب خلال عام 2020.

تكثيف أعمال النظافة

وفي نهاية الأسبوع، أعلنت محافظة الفيوم، عن رفع 276 طن قمامة، وإزالة 156 حالة إشغالات متنوعة، وصيانة 210 كشاف إنارة، في حملات للنظافة ورفع الإشغالات خلال اليومين الماضيين بمراكز سنورس وأبشواي وطامية.

جانب من حملات النظافة – العلاقات العامة

اقرأ أيضًا :

نشرة الفيومية.. مصرع شخص واستبعاد مراقب واتفاقية مع اتحاد المستثمرات العرب

الوسوم