دورة تدريبية عن الإدمان الإلكتروني بجامعة الفيوم

دورة تدريبية عن الإدمان الإلكتروني بجامعة الفيوم

نظم مركز جامعة الفيوم لإدارة الأزمات والكوارث دورة تدريبية بعنوان ” الإدمان الإلكتروني”، وذلك مساء اليوم الأربعاء بمقر المركز، بحضور الدكتور عطية طه مدير وحدة الأزمات والكوارث بكلية الآداب، وحاضر بها إسلام صلاح الباحث فى مجال علم اجتماع الجريمة والمدرب المعتمد، بحسب بيان صادر عن جامعة الفيوم.

أهداف الدورة 

خلال الندوة استعرض إسلام صلاح أهداف الدورة التدريبية والتى شملت تعريف مصطلح الإدمان الإلكترونى وهو الاستخدام المرضي لشبكة الإنترنت والذى يعد نوعًا جديدًا من أنواع الإدمان يستخدم فيه الشخص الإنترنت بشكل يومي ومفرط مما يتعارض مع متطلبات حياته اليومية.

وأضاف أن إدمان الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يسيطر على المستخدم سيطرة كاملة ويخلق لنفسه عالم افتراضي على الإنترنت مما يؤثر بالسلب على تواصله مع عائلته وأصدقائه وعلى تواصله مع المجتمع الخارجي.

أسباب

وأشار إلى أن إدمان الإنترنت له عده أسباب منها الفراغ والملل والمغريات التى يوفرها الإنترنت وتختلف الاهتمامات من شخص لآخر على حسب ميوله وسلوكه.

وجدير بالذكر أن فعاليات الدورة التدريبية ستستمر خلال شهر لطلاب كليات  التربية للطفولة المبكرة وكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض وطلبة وطالبات المدن الجامعية.

الوسوم