خلال عيد الفطر| تحرير 27 محضر تحرش بالفيوم.. وفتيات: حرمونا من بهجة العيد

خلال عيد الفطر| تحرير 27 محضر تحرش بالفيوم.. وفتيات: حرمونا من بهجة العيد التحرش

انتهى عيد الفطر المبارك، ولم يخلو من محاضر التحرش، التي كثيراً ما تؤرق الفتاة في الخروج للتنزه في العيد بدون معاكسات ومشادات قد تصل للأهل ما يعكر من صفو الاحتفالات في الأعياد، “الفيومية”، أعدت تقريراً مفصلاً عن حالات التحرش التي تمكنت مباحث الآداب والاشتباه بالفيوم من تحرير محاضر بالحوادث.

حالات تحرش

تقول “م، ن”، 22 عامًا، إنها خرجت عقب صلاة العيد إلى التنزه في السواقي من أجل اكمال بهجة العيد، إلا أن الشباب في العيد ينتظرون خروج الفتيات من الصلاة من أجل مضايقتهم بالمعاكسة، ويعكروا عليهم صفو الاحتفالات رغم تواجد قوات الأمن، إلا أن المضايقات مازالت تتزايد كل عام عن سابقه.

وتردف قائله، “عندما تعرض لمعاكسة رغم التزامي بملابس الصلاة قررت في نفس الوقت الذهاب لكمين الشرطة وإبلاغ الأمن التي تمكنت من أخذ الشاب في الحال، وتم تحرير محضر رغم أن أخي الأصغر مني سننا رفض الأمر وقرر الاستسلام، ولكن لم استمع له للحد من انتشار هذه الحوادث التي تؤرق العائلة قبل الفتاة.

رفضت الخروج يوم العيد

فيما رفضت إيمان خليل، طالبة جامعية، الخروج للتنزه في عيد الفطر مثل رفيقاتها من الزملاء والجيران، خوفاً من حدوث أي مشكلة مع الشباب، خاصة وأن العائلة لا ترحم صغيراً أو كبيراً من الشباب، ويحدث مشادات، إضافة إلى معاقبة العائلة للفتاة وتعكير صفو الاحتفالات، مردفه إلى أنها قررت الاستمتاع ببهجة العيد بعد انتهاء الاحتفالات وتخرج في الأيام التالية تحاشياً للمشكلات.

وتعبر هناء محمد، طالبة، عن استياء عنصر الشباب بشكل عام، وفقاً لما شاهدته لكثير من الحالات التي كان يضايقها الشباب في احتفالات العيد بالمعاكسة، وعندما ناشدت قوات الأمن بالتدخل كان الأمر ممتزجاً بالروتين، بل أصبح أمر المعاكسة بين أفراد الأمن ليتخطى بعض الأفراد حدود خدمتهم بمعاكسة فتاة، ولكن سرعان ما تداركت والدتها الأمر منهاً للمشكلات بحجة أنهم سلطة عليا.

محاضر واحصائيات

و أعلنت مديرية أمن الفيوم، إحصائية محاضر التحرش في الاحتفالات، إذ تمكنت من ضبط 27 واقعة تحرش “معاكسة” بأنثى، خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما تممن رجال المباحث من فحص 9 “شقق” مفروشة وقاطنيها من الغرباء، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهمين إلى النيابات المختصة التي تولت التحقيق.

وقال أيمن مصطفي، محام، إن قانون العقبات غلظ من عقوبات التحرش، إذ تنص المادة 306  مكرر (أ)  من قانون العقوبات المصري على معاقبة المذنب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها و بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

اقرأ أيضاً

لحماية نفسك من التحرش.. تجنبي 6 أماكن خلال أيام عيد الفطر

التفاصيل الكاملة لواقعة التحرش بفتاتي العبودي.. والنيابة ترد بقرار عاجل

بعد حادث التحرش.. “فتاة العبودي”: أصابني اليأس

في اليوم العالمي للفتاة| التحرش والزواج المبكر أشواك في طريق المصريات

الوسوم