خلال اللقاء الأسبوعي.. محافظ الفيوم يعد أهالي الخمسين بزيارة القرية

خلال اللقاء الأسبوعي.. محافظ الفيوم يعد أهالي الخمسين بزيارة القرية صورة من لقاء المحافظ -بواسطة العلاقات العامة

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بحضور وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، لبحث شكاوى ومطالب المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها، وفق بيان صادر عن محافظة الفيوم اليوم الإثنين.

قطاع الصحة

وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل الوزارة، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة وتيسير إجراءات عملية جراحية لأحد الأطفال بقرية سنهور القبلية، حيث يعاني مشكلة في الجهاز التناسلي نتيجة حادث، وكذلك دراسة حالة 3 أطفال أشقاء من ذوى الاحتياجات الخاصة لتوفير الأدوية اللازمة لهم، كما أصدر توجيهاته لمسؤولي التربية والتعليم بدراسة حالة إحدى المعلمات يعاني زوجها ظروفا مرضية ووالدتها كذلك.

كما أصدر توجيهاته لمدير عام التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، لدراسة عدد من الملفات، منها عدم تنفيذ قرار إزالة لفتح ممر مساحته 80 سم بين المنازل بقرية جردو، وشكوى المواطنين بشأن عدم تطهير مصرف بين المنازل بقرية هريت الدهشان بإطسا، ودراسة مدى قانونية مطلب إحدى الجمعيات بشأن تقنين قطعة أرض مساحتها 300 متر بقرية منية الحيط تم إقامة مبنى خدمي عليها، وشكوى أحد المواطنين من عدم تنفيذ قرار الإزالة الصادرة بشأن التعدي على قطعة أرض مساحتها 20 قيراط بناحية قرية الغرق.

قرية الخمسين

كما استمع محافظ الفيوم لشكوى عدد من أهالي قرية الخمسين بمركز إطسا، بشأن سوء حالة الطريق وعدم تشغيل المدرسة الابتدائية منذ عام 2014، وعدم صدور قرار تخصيص لمركز الشباب، والمطالبة بزيادة أعمدة الكهرباء وتغيير المحول الكهربائي، وتخصيص قطعة أرض بالظهير الصحراوي لإقامة مقابر عليها.

ووعد المحافظ بزيارة القرية، الأسبوع المقبل، للوقوف على مشكلات القرية على أرض الواقع، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل في القطاع الخاص لعدد من الشباب الذين ليس لديهم مصدر دخل، لتساعدهم على مواجهة ظروف الحياة المعيشية، مكلفًا مسؤولي التضامن الاجتماعي وبعض الجمعيات الخيرية بتوفير مساعدات مالية لبعض الحالات الإنسانية، نظرًا لظروفهم الاجتماعية الصعبة، بالإضافة إلى دراسة عمل مشروعات صغيرة وترخيص أكشاك لبعض الأسر لمساعدتهم على الحياة.

كما شدد المحافظ على مسؤولي مجلس مدينة الفيوم، بسرعة فحص طلبات عدد من حالات الأسر الأولى بالرعاية الذين في حاجة ملحة لتوفير شقق سكنية لهم، نظرًا لظروفهم المعيشية الصعبة وعدم وجود مأوى لهم.

الوسوم