خلال أسبوع| الدولار يواصل الارتفاع.. واقتصادي يكشف الأسباب

خلال أسبوع| الدولار يواصل الارتفاع.. واقتصادي يكشف الأسباب العملة الخضراء-مشاع إبداعي

شهد سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا ملحوظا بعدما استطاع الجنيه أن يحافظ على مكانته في التعاملات منذ قرابة 3 أشهر، إلا أن الدولار استعاد عافيته أمام الجنيه المصري ليرتفع في التعاملات بالبنوك. “الفيومية” يرصد حركة الدولار خلال أسبوع بالبنوك في التقرير التالي:

الدولار الأمريكي

يقول مصرفي ببنك الإسكندرية بالفيوم، في تصريح لـ” الفيومية”، إن سعر الدولار ارتفع بقيمة ٥ قروش في التعاملات الصباحية، مسجلًا في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و5٧ قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و٦٧ قرشًا للبيع.

في حين سجّل الدولار ببنك القاهرة 17 جنيهًا و58 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 67 قرشًا للبيع.

سجّل سعر الدولار في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و٥٨ قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و٦٨ قرشًا للبيع.

واستقر سعر صرف الدولار حتى الثلاثاء الماضي، ارتفاعه أمام الجنيه المصري مسجلًا في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و60 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و70 قرشًا للبيع.

في حين سجّل الدولار ببنك القاهرة 17 جنيهًا و61 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 70 قرشًا للبيع، وسجل في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و٥٨ قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و٦٨ قرشًا للبيع.

اقتصادي يكشف الأسباب

فيما كشف علي عبد التواب، خبير اقتصادي، أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الأسبوع الماضي، قائلاً: “إن سعر صرف الدولار ارتفع نتيجة عدة أسباب أهمها أعياد شم النسيم، والأخوة الأقباط، وزيادة حجم الاستيراد في الفترة الأخيرة بمصر، بالإضافة إلى أن الشركات الأجنبية العاملة في الأسواق المصرية خلال هذه الفترة من كل عام بدأت في إغلاق ميزانياتها لتوزيع الأرباح وتحويل جزء منها للشركات الأم في الخارج، وهو ما يتسبب في زيادة الطلب على الدولار في البنوك.

وأكد عبد التواب، على إن الدولار سيواصل ارتفاعه أمام الجنيه المصري في التعاملات بالبنوك

الوسوم