خلال أسبوع| ارتفاع سعر صرف الدولار في بنوك الفيوم

خلال أسبوع| ارتفاع سعر صرف الدولار في بنوك الفيوم دولار -أرشيفية

شهد سعر صرف الدولار على مدار أسبوع ارتفاعًا طفيفًا بتعاملات البنوك، إذ بدأت التعاملات في البنوك بارتفاع في  حركة الدولار، ويواصل الارتفاع على مدار أيام الأسبوع، حتى ختام تعاملات الخميس، “الفيومية”، أعد تقريرًا مفصلًا عن حركة الدولار.

الدولار الأمريكي

يقول مصرفي ببنك الإسكندرية بالفيوم، في تصريح لـ” الفيومية”، إن سعر الدولار الأمريكي ارتفع منذ بداية الأسبوع الجاري، إذ سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و79 قرشا للشراء و17.89 جنيه للبيع.

في حين سجّل الدولار ببنك القاهرة 17 جنيهًا و76 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 82 قرشًا للبيع، وسجّل سعر الدولار في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و73 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و83 قرشًا للبيع.

واستقر سعر صرف الدولار حتى الثلاثاء الماضي، ولكن ارتفع بقيمة قرشين أمام الجنيه المصري مسجلًا في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و72 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و87قرشًا للبيع.

تراجع الدولار

وفي تعاملات الخميس استقر الدولار ببنك الاسكندرية 17 جنيهًا و70 للشراء و17.80 جنيه للبيع، وفي ببنك القاهرة 17 جنيهًا و65 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 83 قرشًا للبيع، وسجل في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و74 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و75 قرشًا للبيع.

اقتصادي يكشف الأسباب

فيما كشف علي عبد التواب، خبير اقتصادي، لـ” الفيومية”، السبب وراء ارتفاع الدولار يكمن في تذبذب الجنيه المصري بين العملة الخضراء، بالإضافة إلى فتح الاعتمادات الدولارية، من خلال التجار والمستوردين، لانتعاش حركة السوق على مدار الأسبوع، متوقعًا أن يواصل الدولار ارتفاعه خلال الشهر الحالي.

الوسوم