جامعة الفيوم: خطة تسويقية لتعزيز نسبة الطلاب الوافدين

جامعة الفيوم: خطة تسويقية لتعزيز نسبة الطلاب الوافدين

قال الدكتور أشرف عبد الحفيظ، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعة بصدد إعداد خطة تسويقية لاستقطاب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة، وفقًا لبيان صادر عن جامعة الفيوم، اليوم الأحد.

بروتوكول

وأوضح عبد الحفيظ أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على بروتوكول التعاون بين لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق مبادرة “آفاق”، المقرر توقيعه يوم 22 يناير الحالي على هامش فعاليات مؤتمر بناء القدرات وتطوير البرامج والمقررات لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المبادرة لتدريب 5 آلاف طالب سنويا من طلاب كليات الحاسبات والمعلومات على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال إقامة معسكرات تدريبية مكثفة للطلاب في إجازات نصف العام الدراسي والإجازات الصيفية بفروع المعهد المختلفة.

توجيهات الوزير

وفي السياق ذاته أصدر الدكتور  خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهات بسرعة تقييم وحدات الطوارئ بالمستشفيات الجامعية من خلال الإدارات الهندسية بالجامعات، لتحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة لتطوير أداء وحدات الطوارئ، وتحديد التكلفة المادية المطلوبة للتنفيذ، وذلك لوضعها ضمن خطة الوزارة لتطوير وحدات الطوارئ بكافة المستشفيات الجامعية.

الوسوم