جامعة الفيوم تعقد تدريبًا لإدارة المستشفيات بالتعاون مع منطمة الجايكا اليابانية

جامعة الفيوم تعقد تدريبًا لإدارة المستشفيات بالتعاون مع منطمة الجايكا اليابانية جانب من الحضور- المصدر جامعة الفيوم

قال الدكتور أشرف رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالجانب الصحي وتسعى لتحقيق تقدم في هذا الشأن لخدمة أبناء الفيوم، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي الخاص بإدارة المستشفيات، والذي تنظمه منظمة الجايكا اليابانية بالتعاون مع الجامعة، يستمر خلال الفترة من ٨ ديسمبر وحتى ٢٨من ذات الشهر.

ولفت رحيل أنه تم اختيار ٢٠ فردًا من دول أفريقية مختلفة تشمل دول السودان ومالاوي وناميبيا وزامبيا وجنوب السودان وسيراليون وتنزانيا، ويتم التدريب من خلال محاضرات نظرية وورش عمل ومناقشات للخروج بأكبر استفادة ممكنة للمتدربين.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأحد، مع ممثلي منظمة الجايكا اليابانية. الأحد، بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب والدكتورة شهيرة الشافعي مدير المشروع بجامعة الفيوم،  وايوازاكي كبير ممثلي الجايكا وعدد من الوافدين من الدول الأفريقية بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

الجايكا

وقال أبوازاكي، كبير ممثلي الجايكا، إن التعاون بين جامعه الفيوم والجايكا ممتد منذ ٧ سنوات، وحقق نتائج متميزة في الجوانب التنموية للمجتمع، مشيرًا إلى أن القطاع الصحي في دول أفريقيا يواجه بعض التحديات التي تسعى المنظمة في المساهمة للتغلب عليها.

وتابع أن برنامج إدارة المستشفيات يهدف إلى إدخال التكنولوجيا في إدارة القطاع الصحي والاستفادة من الثورة التكنولوجية الكبيرة التي حدثت في هذا الشأن.

 

الوسوم