جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

شارك الدكتور أشرف رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، في حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات المصرية الثاني عشر، والذي تنظمه جامعة كفر الشيخ، خلال الفترة من 2 حتى 8 فبراير 2019 تحت شعار “بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء”، وفقًا لبيان صادر عن جامعة الفيوم اليوم الأحد.

جاء ذلك بحضورالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، ورؤساء الجامعات المصرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة والوفود المشاركة.

جامعة الفيوم

وتشارك جامعة الفيوم في الفعاليات بوفد مكون من الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد عطالله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية وهشام رجب، مدير عام رعاية الشباب، كما يضم الوفد 139 مشاركًا من مختلف كليات الجامعة من مشرفين وطلاب.

الأنشطة الرياضية 

وأشار وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بالدور الذي أجرته جامعة كفر الشيخ في تنظيم، وإستقبال الوفود، مؤكدا أهمية الأنشطة الرياضية في غرس روح المنافسة بين الطلاب.

وأضاف صبحي أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، هي دعم الأنشطة الطلابية في الجامعات، مثل أسبوع شباب الجامعات وتنظيم مسابقة إبداع 7 تحت رعاية الوزارة، بمشاركة 145 جامعة حكومية وخاصة، مشيدا بدور الوزارة في تبني المواهب الرياضية بالجامعات، كما هنأ الشعب المصري بإنجاز تنظيم كأس الأمم الأفريقية للعام الحالي.

عام التعليم

ومن جانبه أشار الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ،  إلى أن أسبوع شباب الجامعات المصرية هذا العام يختلف عن السابق، لأن عام 2019 هو عام التعليم تنفيذا لقرارات القيادة السياسية فى الإستثمار فى التعليم وغرس روح الانتماء بين طلاب الجامعات وتأهيلهم لمواكبة التطور.

وأكد أن الدولة تتبنى العقول الشابه لبناء المستقبل، وأن جامعة كفر الشيخ قامت بجهد كبير لتنظيم حدث يليق باسم الجامعة الفائزة بلقب أفضل جامعة مصرية في المسابقة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعام 2018.

يذكر أن أسبوع شباب الجامعات، يقام بمشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة من 26 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة الأزهر للتنافس في عدد من الأنشطة الرياضية والفنية والعلمية المختلفة.

الوسوم