توفير “طلمبتين غاطس” للتغلب على انخفاض منسوب مياه نهر النيل بطامية

توفير “طلمبتين غاطس” للتغلب على انخفاض منسوب مياه نهر النيل بطامية اللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم - مصدر الصورة: الشركة

قال اللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إنه تم توفير عدد 2 طلمبة غاطس؛ للتغلب على مشكلة انخفاض منسوب المياه أمام مأخذ محطة تنقية مياه الشرب بمركز طامية بمنطقة جرزا، وذلك حسب بيان صادر عن الشركة صباح اليوم الإثنين.

وأكد درة ـ خلال البيان ـ أن المشكلة في انخفاض منسوب مياه النيل أمام مأخذ محطة طامية ليس لنا دخل بها، وأن المحطة مستعدة لتلقي كافة كميات المياه طبقا لطاقتها التصميمية؛ وهي 170 ألف متر مكعب/ يوم.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن محطة طامية تعمل بطاقة تفوق طاقتها التصميمية حيث تنتج 200 ألف متر مكعب/ يوم في حالة استقرار منسوب مياه النيل.

وارجع هشام درة، انخفاض منسوب المياه، نظرا لقرب السدة الشتوية، حيث يقوك الري بأعمال التطهير والإحلال والتجديد للفتحات والترع.

يذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قد استعانت من قبل بطلمبة غاطس من أجل التغلب على هذة المشكلة، ولكن لم تحل بشكل جذري، نظرًا لانخفاض منسوب نهر النيل من أمام مأخذ محطة طامية لأعلى مستوى.

الوسوم