تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الفيوم

تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الفيوم جانب من الورشة - المصدر: جامعة الفيوم

نظمت سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل بعنوان “منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة”، بجامعة الفيوم، بحضور العميد أيمن محمد جمال، مدير المتابعة الميدانية للجهات الحكومية، والمهندس كرم خليفة، مدير متابعة الجهات المعنية بالمنظومة، وفريق عمل المنظومة من إدارات جامعة الفيوم المعنية، حسب بيان صادر عن جامعة الفيوم مساء اليوم الإثنين.

 العميد أيمن جمال، أشار إلى أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية، والتى تعد واجهة عصرية للحكومة تعبيرا عن رغبتها فى تحقيق التواصل بين المواطنين والدولة، وذلك عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبه العصر الرقمي.

وأضاف جمال، أن الهدف من هذه الجهود هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وزيادة معدلات رضا المواطنين، وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة، من خلال تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين في صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ، وذلك بتلقي شكاوى المواطنين بجميع  الكليات والقطاعات والإدارات التابعة للجامعة، وربطها إلكترونيا مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ودمجها ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

كما أكد العميد أيمن جمال، أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى، منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg  وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

ومن جانبه شرح  المهندس كرم خليفة، أهمية منظومة الشكاوى ودورها الفعال في تخفيف المعاناة عن المواطنين، بإيصال شكواهم للجهات المسؤولة، للعمل على حلها، موضحا أهمية السرية في تلقي الشكاوى وعرضها على الجهات المعنية.

وفي الختام عرض خليفة، منظومة الشكاوى وطرق التفعيل وإدارة الشكوى على الموقع الإلكتروني ومتابعتها والرد عليها.

الوسوم