تباين ردود فعل طلاب بالثانوية العامة بالفيوم بعد امتحان الإحصاء

تباين ردود فعل طلاب بالثانوية العامة بالفيوم بعد امتحان الإحصاء تصوير -إسراء سمير:

انتهى  طلاب الثانوية العامة، منذ قليل اليوم الثاني من الامتحانات، وسط حالة من الرضا والهدوء ، من جانب البعض، وشكاوى من بعض الطلاب تجاه امتحان الإحصاء،.

“الفيومية”، يرصد في التقرير التالي رد فعل الطلاب تجاه امتحان الإحصاء

الامتحان سهل

يقول حاتم عبد الله، طالب بمدرسة زيد بمركز أبشواي، إن امتحان الإحصاء كان جيداً في الشكل العام، إلا أنه لم يخلو من بعض الأسئلة التي جاءت من الباب الرابع وكان من الصعب الحل بشكل جيد لأن الباب الرابع من الأبواب الصعبة في المنهج وممتلئ بالقوانين الرياضية بشكل حاد.

فيما يري رجب سعيد، طالب بمدرسة زيد، أن امتحان الإحصاء كان واضح السهولة والملامح بالإضافة إلى أن الأسئلة الأولى كانت تتلخص في قوانين الأبواب الأولى من المنهج، بالإضافة لاحتواء الامتحان على كم هائل من أسئلة امتحانات الوزارة ونماذج البوكليت التي طرحتها قبل الامتحانات بفترة قليلة، إذ تضمن الامتحان على القوانين المعيارية واللوائح، مشيراً إلى أن الوقت كان غير كافياً للإجابة على الامتحان لأن اسئلة الباب الرابع كانت متتالية في معظم أسئلة الامتحان.

الثانوية العامة..امتحان الإحصاء

فيما اشتكت أية محمود طالبة،بلجنة مدرسة العبور ، من أسئلة الإحصاء وعدم فهمها للمطلوب مقارنة بامتحان الاقتصاد الذى جاءت أسئلته مباشرة وواضحة ولا تقيس سوى مهارة الحفظ، أما امتحان الإحصاء يقيس مهارتي الحفظ في القوانين، وكذلك التفكير والحل.

فيما لفتت يمنى رضوان، طالبة بمدرسة العبور، إلى أن امتحان الإحصاء كان جيداً، ويستطيع الطالب الذى حفظ القوانين الإجابة على كافة الأسئلة بشكل جيد وسليم دون الخوف والقلق، متمنياً أن يكون حظ مادة اللغة الفرنسية والتربية الوطنية من حظ امتحانات اليوم في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

نماذج بوكليت الثانوية العامة 2018 في كل المواد

جولات ميدانية

من جانبه قام الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الثلاثاء بمتابعة مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة للاطمئنان على خطوط سير الأسئلة ووصول صناديق الأسئلة إلى اللجان وعددها 35 لجنة على مستوى محافظة الفيوم، ومتابعة عدد من لجان الثانوية العامة والاطمئنان على الطلاب من أمام اللجان والتقى بالطلاب أمام اللجان وطمأن الطلاب.

وحفز وكيل الوزارة الطلاب قبل بدء الامتحان وحثهم على ضرورة التركيز أثناء الإجابة متمنيا للجميع التوفيق.

وأكد وكيل الوزارة، على إن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل كافة المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة، وتعتبر أمنًا قوميًا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى، مشيراً إلى أن الهدوء والجدية والانتظام ساد جميع لجان الثانوية العامة على مستوى محافظة الفيوم منذ بدء الامتحانات صباح أمس الأحد وحتى اليوم.

اقرأ أيضاً|

الاقتصاد يعيد البسمة لطلاب الثانوية العامة بالفيوم

صور| النصوص تطيح بآمال طلاب الثانوية العامة..والطلاب عبقرية العقاد السبب

هدوء وارتياح بين طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية

 

الوسوم