بمحاضرات وشهادات تقدير.. ختام الأسبوع التدريبي في جامعة الفيوم

بمحاضرات وشهادات تقدير.. ختام الأسبوع التدريبي في جامعة الفيوم

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات برنامج الأسبوع التدريبي الأول بجامعة الفيوم، الذي نظمته الجامعة منذ 2 سبتمر، بمبني إدارة المشروعات بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالحفيظ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد خليل، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

وخلال ختام الفعاليات، أكد الدكتور خالد عطا الله على ضرورة تبادل الخبرات بين كافة المشاركين بهدف اقامة اتفاقات وتوأمة بين الكليات بهدف تطوير وارتقاء جامعة الفيوم.

وتضمن ختام البرنامج توزيع عدد من شهادات التقدير على السادة المشاركين والمتدربين، وعلي هامش اليوم الأخير من البرنامج التدريبي الأول، تم إلقاء محاضرة بعنوان “غاية وأهداف تنمية المشاركة المجتمعية وتعظيم دور الجامعة في خدمة المجتمع”.

المحاضرة ألقتها الدكتورة وفاء يسري، أستاذ التنمية والتخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، وتناولت عددا من المحاور التي تدور حول إعلاء قيمة الانتماء الوطني ومعالجة أوجه القصور في تحويل المعرفة والمشاركة المجتمعية والتطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمي.

خطط مستقبلية

خلال المحاضرة تم فتح باب المناقشة على أوجه القصور في دور المشاركة المجتمعية، في عدة نقاط شملت عدم وجود خطة مستقبلية، لتطوير الوحدات ذات الطابع الخاص، وتوفير مواردها الذاتية وضعف التفاعل بين المؤسسة ورجال الأعمال الممولين للوحدات، ما يؤثر بالسلب على تسويق مخرجات الجامعة، لخدمة المجتمع الخارجي.

الوسوم