بالخطوات.. 4 طرق سهلة لعمل شجرة الكريسماس في المنزل

بالخطوات.. 4 طرق سهلة لعمل شجرة الكريسماس في المنزل
كتب -

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الجديد، الذي تتنوع خلاله مظاهر الاحتفال، لكن تبقى شجرة الكريسماس من الأشياء الأساسية للاحتفال برأس السنة.

“الفيومية” يقدم لك 4 طرق مختلفة لعمل شجرة الكريسماس في المنزل بطريق سهلة وبأقل التكاليف.

الطريقة الأولى: شجرة الكريسماس الكرتونية

شجرة الكريسماس ـ الصورة تحمل رخصة المشاع الإبداعي

احضري ثلاث قطع من الكرتون على شكل مثلثات، بطول 55 سم، وعرض 30 سم، وشرائط خضراء، وبعض الكرات الصغيرة الملونة، بالإضافة إلى مسدس شمع لاصق، وورق من الفوم الذهبي.

قومي بضم الثلاث قطع الكرتونية كمثلث واحد قائم الزاوية، وقومي بإلصاقهم جيدا بواسطة مسدس الشمع، وضعي قاعدة المثلث بالأسفل.

احضري الشرائط الخضراء الملونة وابدأي بوضعها على المثلث بعد وضع لاصق الشمع بينهما، ومرري الشرائط على كل جوانب المثلث مرورا من الأسفل إلى الأعلى وحاولي ملئ جميع الفراغات حتى لا يظهر منها سطح المثلث.

قومي بتشكيل نجمتين بواسطة الفوم، وقويها بواسطة ورق من الكرتون والصقيها ببعضها، وقومي بإحضار خلة وضعي النجمتين حولها ثم ضعيها في أعلى المثلث، وعلقي الكرات الملونة بواسطة دبابيس فوق شجرة الكريسماس التي صنعتها من المثلث الكرتوني والصقيها بها.

الطريقة الثانية: طريقة شجرة الكريسماس الورقية

 

شجرة الكريسماس ـ 

احضري لوحة ورقية وقومي بثنيها على شكل مخروطي، بعد ذلك قومي بقص الأطراف بالمقص لتحصلي على الشكل المطلوب، وقومي بعمل بعض الثقوب في الشكل المخروطي.

قومي بوضع سلك أضواء كهربائية صغيرة ثم إدخالها من الشكل ومن داخل الثقوب أظهري اللمبات، ثم احضري شرائط لامعة باللون الأخضر وقومي بتثبتها على الشكل المخروطي من الأعلى وحتى الأسفل، وبعد ذلك قومي بتوصيل سلك الأضواء بالكهرباء.

الطريقة الثالثة: شجرة الكريسماس من العيدان الخشبية

وفي هذه الطريقة سنحتاج إلى بعض الأدوات البسيطة، وهي: ثلاثة عيدان خشبية، أوراق جرائد، مقص، مشرط، خيطان، سيلكون للصق، وعلبة رش ألوان خضراء  للتزيين.

وسنقوم بإحضار بعض الكرات الملونة، وشرائط الستان الملونة أيضا، ونجمة تضيء على الكهرباء، وسلك أضواء كهربائية صغيرة، وأعواد شيش خشبية صغيرة الحجم.

شجرة الكريسماس ـ قابلة لإعادة الإستخدام
شجرة الكريسماس ـ مشاع إبداعي

نجمع الأعواد الثلاثة إلى جانب بعضها، ونربطها بالخيط ونثبتها جيدا حتى لا تسقط، ونفتح الأعواد حتى تُعطي شكل المخروط الفارغ ونضعها على مكان مسطح، ويجب أن تكون الأعواد بنفس الطول، حتى تقف بثباتٍ على الأرض.

نأخذ الجرائد ونقص منها قطعة ونلفها على شكل مخروط كبير ونضعه فوق الأعواد ونلصقه بالسيلكون، ونقص قطعا أصغر من الجرائد لعمل مخاريط كثيرة لكن بحجمٍ أصغر من حجم المخروط الأول.

نبدأ بإلصاق المخاريط على الشجرة بشكلٍ يوحي بالغصون والأوراق، فنلف العيدان ونلصق على كل الجهات على المخروط الكبير الذي غطى العيدان.

بعد الانتهاء من كل الجهات والحصول على شكل شجرة، نأخذ علبة الرش، ونضع الشجرة في مكانٍ خارج المنزل ونضع تحتها قطعة قماشٍ لا نحتاجها.

نبدأ برش الشجرة من أعلى إلى أسفل، حتى تغطي الشجرة بالكامل باللون الأخضر، ونتركها جيدا حتى تجف تماما، بعد جفاف اللون نبدأ بالزينة، حيث نضع النجمة على رأس الشجرة في البداية ونثبتها بالسيليكون اللاصق، ونلف سلك الأضواء الكهربائية الصغيرة حول الشجرة ونثبت بالسيليكون.

نزين بالكرات الملونة، حيث نقوم بربط كل واحدةٍ بخيطٍ ونلصق طرفه على الشجرة، ونزين بالشرائط الملونة حيث يمكن لف الشرائط على الشجرة، نشبك سلك الأضواء الكهربائية الصغيرة بالكهرباء ونضغط زر التشغيل لتضيء الشجرة.

الطريقة الرابعة: طريقة عمل شجرة الكريسماس بالعصا

نحضر عصا طويلة بحجم متر، نلف حولها عمود نور، ومن فوق العمود نضع الفوم والفل، ونحاول أن نصنع فوقها مباشرة مجسم على شكل هرم، وبعدها نحضر قماش شفاف باللون الأخضر ونغطي به العصا والمجسم الذي فوقها.

ونقوم بإحضار حبل نور آخر ونضعه على القماش من الخارج، ونضعه في الكهرباء، ستعطيني إضاءة داخلية وخارجية، ويمكن أن نزيد عليها أشكال أخرى كرسومات بابا نويل أو بعض البلالين اللامعة التي ستعطينا إضاءة مع النور.

شجرة الكريسماس
الوسوم