الفيوم X أسبوع| عزل 127 عضوا بالهيئة الطبية وإحالة 7 مدرسين للمحكمة

الفيوم X أسبوع| عزل 127 عضوا بالهيئة الطبية وإحالة 7 مدرسين للمحكمة

سادت حالة من القلق بين أهالي مدينة الفيوم، تشهدها لأول مرة المدينة، مُنذ ظهور وباء كورونا المستجد، عقب ظهور حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا، بين أفراد مستشفى الفيوم العام، مساء أمس الخميس.

وسيطر القلق على الأهالي، بعد أن شوهدت سيارات الإسعاف تجوب شوارع المحافظة، وتتواجد بمحيط المستشفى العام، حيث طالب الأهالي بغلق تام للمستشفى، بعد ظهور حالات إيجابية بين أفرادها، خوفًا من تفشي الفيروس وزيادة عدد الحالات.

وعقب ظهور الحالات الجديدة بين أفراد المستشفى العام، استقبلت المدن الجامعية بجامعة الفيوم، مساء أمس، لأول مرة، 127 فردا من أعضاء الهيئة الطبية بمستشفى الفيوم العام، كمقر بديل للعزل المنزلي، وفي إطار مواجهة الجامعة لفيروس كورونا، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أحمد جابر شديد، قال إن عزل هذا العدد من الهيئة الطبية بمستشفى الفيوم العام، يؤكد الدور الذي تقوم به الجامعة في هذه المرحلة، التي يتكاتف فيها الشعب المصري بكل طوائفه للخروج من هذه الجائحة، التي تأثر بها العالم أجمع.

وأكد رئيس الجامعة، أن كافة المحجوزين، هم الحالات السلبية التي أكدت كافة التحاليل الطبية لهم خلوهم من الإصابة، وأن تواجدهم فقط للاطمئنان عليهم، كبديل للعزل المنزلي، وحتى معرفة المسحة الثانية من العينة التي أخذت منهم.

وأضاف رئيس الجامعة، أن تواجدهم داخل المدن الجامعية، يتم بشكل منفصل تماما عن باقي المنشآت الجامعية، حيث يتم الدخول من بوابات خاصة خارج الحرم الجامعي، كما تقوم الجامعة بتوفير الرعاية الصحية لهم، من خلال أطقم طبية مدربة، إضافة إلى توفير تغذية صحية مناسبة لهم طوال فترة إقامتهم.

تركيب معقم حيوي

وفي يوم الأحد الماضي 12 أبريل، شهد مستشفى الفيوم العام، تركيب أول جهاز معقم حيوي، لتعقيم الفرق الطبية والمترددين على المستشفى من العدوى بالفيروسات بمختلف أنواعها، ومنها فيروس كورونا المستجد.

جانب من تركيب أول جهاز معقم حيوى بمستشفى الفيوم العام-المصدر-العلاقات العامة:
صرف منحة العمال

وفي يوم الإثنين الماضي 13 أبريل، تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، برافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عددا من منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي بدأ صرفها بمكاتب البريد وفروع البنك الزراعي، بالإضافة إلى 7 مدارس تم تجهيزها بدلا من مكاتب البريد المزدحمة.

جانب من حملات إزالة الأبراج المخالفة-المصدر-العلاقات العامة:
الأبراج المخالفة

وفي يوم الثلاثاء 14 أبريل، ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، حملة مكبرة لإزالة الأبراج المخالفه بقرية منشأة عبد الله التابعة لمركز الفيوم، وتمكنت الحملة، من إزالة برجين بمساحه 400 متر بقرية منشاة عبد الله بالقرب من معهد الصفوه الأزهري بمدينة الفيوم بزمام حوض دلة نمرة 10.

كما أزالت الحملة أسوارا على مساحة 175 مترا مربعا، فضلا عن إزالة عقار مخالف على مساحة 350 مترا مربعا، بجانب إزالة ملعبا مخالفا على مساحة 1050 مترا مربعا، مشيرا إلى أن هذه المخالفات للمباني تقع على الأراضي الزراعية.

وخلال الحملة، أشار محافظ الفيوم، إلى أنه سيضرب بيد من حديد على أيدي المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في إطار القانون لإرساء هيبة الدولة.

إحالة 7 مدرسين

وفي يوم الخميس 16 أبريل، أحال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، 7 من مدرسي إدارة طامية التعليمية للمحكمة التأديبية مع إيقافهم عن العمل، لقيامهم بإعداد الأبحاث لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمقابل مادي، مما يعد خيانة للأمانة وتخلي عن أخلاقيات المهنة، ومخالفة صريحة في أداء المهام المنوطة بهم.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه خلال قيام لجان المتابعة بإدارة طامية التعليمية، بالمرور على عدد من المدارس، تلاحظ حصول عدد من تلاميذ المرحلتين الإعدادية والابتدائية على الأبحاث والأكواد الخاصة بهم، وبالاستفسار منهم عن مصدر تلك الأبحاث، أفادوا بأنهم حصلوا عليها من بعض المدرسين بمدرستي طامية الإعدادية بنات، وطامية الابتدائية الجديدة بمقابل مادي، فضلا عن أن هؤلاء المدرسين يوجهون الطلاب للحصول على الأبحاث من إحدى المكتبات بالاتفاق المسبق بين المدرسين ومسؤول المكتبة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى مرور اللجنة على المدرستين، حيث تبين صحة المعلومة، ورصدت اللجنة المدرسين يقومون بهذا العمل المخالف، ويتسلمون المبالغ المادية من التلاميذ وأولياء أمورهم مقابل الأبحاث وأكواد الطلاب، وكذا وعدهم بالانتقال الى الفصل الدراسي التالي، مما يعد مخالفة صريحة لكافة القوانين والتعليمات.

وشدد محافظ الفيوم على تكثيف المتابعة بمختلف مدارس المحافظة، والتأكيد على أن دور المدرسة فى البحث إشرافي توجيهي، لإكساب الطلاب مهارات البحث التي تتوافق مع فئتهم العمرية، وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي والتأمل والتعليم الذاتي، لافتا إلى أن ما أقدم عليه هؤلاء المعلمين من انتهاز للظروف التي تمر بها البلاد، هو أمر مشين ومخالفة جسيمة وخيانة للأمانة العلمية.

موائد الرحمن

وفي يوم الخميس 16 أبريل، قرر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ‏حظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية، وما يماثلها من أعمال وفعاليات، خلال شهر رمضان المبارك، لمنع التجمعات والزحام للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

غلق الحدائق والمتنزهات

وفي نهاية الأسبوع أصدر المحافظ، قرارا باستمرار غلق الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة والمؤجرة أمام المواطنين المترددين على تلك المناطق، خصوصا الموجودة على ساحل بحيرة قارون وشواطئها، فضلا عن الغلق الكامل لمحميتي وادي الريان والحيتان والطرق المؤدية إليهما، وغلق كافة الطرق المؤدية إلى المعالم السياحية والأثرية، لمنع المواطنين وزوار تلك الأماكن من الوصول إليها، كإجراء إحترازي لحمايتهم من كافة الأمراض المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد.

إغلاق المحال

وتستمر القرارات، حيث أصدر “الأنصاري”، قرارا بإغلاق جميع المحلات التجارية والصناعية والورش المتواجدة بكل من شارع مصطفى كامل ودرب حرازة والشوارع الجانبية والحواري المتفرعة منهما حتى يوم الإثنين المقبل، كإجراءات احترازية وقائية.

وأشار إلى استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والصيدليات الموجودة بهذه المناطق، وذلك تفعيلا للمادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء المتضمن مجموعة من الإجراءات الوقائية التى أقرتها الدولة للحفاظ على سلامة مواطنيها.

كابينة تعقيم 

وأمس الخميس، صرح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بأنه قد وصلت كابينة تعقيم، لتطهير المترددين على مستشفى الباطنة الجامعي، وحماية الفرق الطبية والإدارية وجميع العاملين والمرضى بالمستشفى، من أخطار الإصابة بفيروس كورونا.

جانب من وصول وتركيب أول كابينة تعقيم بمستشفى الباطنة الجامعي- المصدر-العلاقات العامة:

وأضاف”شديد”، أن كابينة التعقيم توفرت بمستشفى الباطنة الجامعي عن طريق وزارة التعليم العالي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية واستكمالا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة، لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا:

صور| الشعانين في زمن كورونا.. هكذا احتفلت أسرة ماريان بأحد السعف داخل المنزل

الوصايا العشر للحوامل والمرضعات بشأن كورونا

عبر تطبيق على المحمول.. جامعة الفيوم تطلق مشروعا لاكتشاف المصابين بـ كورونا

الوسوم