الفيوم X أسبوع.. استعدادات لمهرجان تونس وغلق معامل تحاليل وضبط أدوية منتهية الصلاحية

الفيوم X أسبوع.. استعدادات لمهرجان تونس وغلق معامل تحاليل وضبط أدوية منتهية الصلاحية أثناء متابعة الاستعدادات لمهرجان تونس - العلاقات العامة بالمحافظة

شهدت محافظة الفيوم خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث هامة، كان على رأسها اعتماد مشروعات التقسيم داخل الحيز العمراني بمدينة الفيوم، والاستعداد لمهرجان تونس التاسع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، وتجديد تعيينات جديدة بجامعة الفيوم، وغلق معملي تحاليل طبية، وضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدليات غير مرخصة.

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم - العلاقات العامة بالمحافظة
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم – العلاقات العامة بالمحافظة

اعتماد مشروع التقسيم داخل الحيز العمراني

اعتمد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، في 22 أكتوبر الجاري، محضر إجراءات اللجنة الخاص بفحص مشروعات التقسيم داخل الحيز العمراني بمدينة الفيوم، بعد مراجعته من قبل المستشار القانوني للمحافظة ومسؤولي المكتب الفني للمحافظ، والذي ضم 4 مشروعات تقسيم بمناطق مختلفة ببندر الفيوم.

وقد اختصت اللجنة بفحص مشروعات التقسيم داخل الحيز العمراني حاليا وما يستجد منها بدائرة المحافظة، والوقوف على أسباب التأخير في إقرارها، وإعداد تقرير بالرأي في مدى مطابقتها لأحكام القوانين واللوائح والقواعد المنظمة.

وقد انتهت اللجنة من فحص 4 تقاسيم طبقًا لمحضر اجتماعها الذي أوصت فيه بأنه لا مانع من السير فى استكمال إجراءات التقسيم داخل الحيز العمراني بمدينة الفيوم.

جانب من الاستعدادات لمهرجان تونس لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية - العلاقات العامة بالمحافظة
جانب من الاستعدادات لمهرجان تونس لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية – العلاقات العامة بالمحافظة

استعدادات مهرجان تونس التاسع

تستعد قرية تونس لانطلاق فعاليات مهرجان السنوي التاسع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، الذي سُيقام في القرية التابعة لمركز يوسف الصديق، خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2019.

وقامت اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان، برئاسة اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، بمراجعة كافة أعمال النظافة العامة والتجميل والإنارة ودهان الأسوار وواجهات المباني ورسم أشكال معبرة عن مصر والفيوم عليها، وكذلك معالجة الطرق وتقليم الأشجار وإزالة الإعلانات غير المرخصة من على أعمدة الإنارة مع متابعة صيانتها، كما تم مراجعة خطة المرور لتوفير السيولة المرورية اللازمة، وكذلك الباكيات الخاصة بالجهات الحكومية لعرض منتجاتها داخلها.

وأشار محافظ الفيوم، أن قرية تونس تتميز بموقعها الفريد على ساحل بحيرة قارون، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية والتعاون بين كافة الجهات، موضحا أن إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية لها دور كبير في تنشيط حركة السياحة للمحافظة.

وصرح مسؤولو البنك الأهلي، بأن رعاية البنك لمهرجان تونس لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، يأتي انطلاقًا من حرصه على المشاركة المجتمعية ودعم الحرف اليدوية والتراثية.

الدكتور عماد محمد محمد عبدالسلام – المستشار الإعلامي لرئيس جامعة الفيوم:

تجديد تعيين المستشار الإعلامي بجامعة الفيوم

أصدر الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، قرارًا بتجديد تعيين الدكتور عماد محمد محمد عبدالسلام، المدرس بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بكلية الخدمة الاجتماعية، مستشارا إعلاميا لرئيس الجامعة للعام الجامعي 2019/2020.

جامعة الفيوم - أرشيفية - تصوير: إيمان عبداللطيف
جامعة الفيوم – أرشيفية – تصوير: إيمان عبداللطيف

بروتوكول تعاون بين جامعتي الفيوم وبوردو الأمريكية

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ومدرسة إدارة السياحة والضيافة بجامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووقع الاتفاقية من الجانب المصرى الأستاذ الدكتور محمود هويدي الأستاذ المتفرغ بقسم الدراسات الفندقية، نائبًا عن الدكتور أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، ومن الجانب الأمريكي الدكتور ريتشارد جيزلي رئيس قسم إدارة السياحة والضيافة.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين الطرفين وتبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وتقديم الدعم الفني بين كلا الطرفين.

ضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدليات غير مرخصة بالفيوم – العلاقات العامة بمديرية التموين

ضبط أدوية منتهية الصلاحية بإحدى الصيدليات

وفي 21 أكتوبر الجاري، تم ضبط أدوية بشرية منتهية الصلاحية وأدوية “مخدرات” جدول ثاني، محظور تداولها خارج الصيدليات المرخصة، كما تم غلق معملي تحاليل طبية بالشمع الأحمر بدون ترخيص، وذلك أثناء حملة مكبرة ضمت الرقابة التجارية والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشؤون البيئة بالفيوم.

الوسوم