الفيوم × أسبوع.. استبعاد رئيس حي الجون وزيارات مفاجئة للمحافظ

الفيوم × أسبوع.. استبعاد رئيس حي الجون وزيارات مفاجئة للمحافظ

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع المنقضي، كان على رأسها، افتتاح ورشة عمل رؤية مصر 2030 بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واستبعاد رئيس حي الجون، وزيارات ليلية مفاجئة، والتنسيق لتوصيل خدمة الإنترنت لقرية تونس السياحية.

جانب من افتتاح الورشة- المصدر: العلاقات العامة

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ورشة عمل “رؤية مصر 2030 المُحدثة وتوطين أهدافها الاستراتيجية”، والتي عُقدت بأحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون بالفيوم خلال الفترة من 1- 3 مارس الحالي.

وكان من أهداف الورشة، العمل الى مجموعة من الأهداف الوطنية الرئيسية والفرعية أهمها الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، والعدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة، وتحقيق اقتصاد تنافسى متنوع، والمعرفة والابتكار والبحث العلمي.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن هذه الورشة تعد نقطة انطلاق وباكورة الجهد لسلسلة جديدة من الحوار المجتمعي، الذي تعتزم وزارة التخطيط إطلاقه بهدف نشر الوعي حول رؤية مصر 2030 والتعريف بعملية التحديث الجارية لهذه الرؤية، وهو الحوار الذي يشمل المحافظات والجامعات المصرية المختلفة.

محافظ الفيوم يوجه بحصرحالان التعدي على طريق ” منشأة عبدالله -الطريق الدائري” المصدر: العلاقات العامة

وخلال الأسبوع، وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بحصر حالات التعدى على خطوط التنظيم وحرم الطريق وإشغالات المنازل المخالفة بطريق “منشاة عبد الله – الطريق الدائري”، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتوجيه حملة لإزالة المخالفات.

الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أوضح أن المحافظ غير خط السير، وتفقد أعمال رصف وتطوير وتوسعة طريق منشاة عبد الله – الطريق الدائري، برفقة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ورصد وجود عدة مخالفات لمنازل بعض المواطنين بالتعدي على خطوط التنظيم، وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهات مشددة لرئيس المدينة بتنظيم حملة لإزالة هذه المخالفات.

جانب من اللقاء-المصدر:العلاقات العامة

استبعاد رئيس حي الجون

وعلى رأس أحداث هذا الأسبوع، قرر محافظ الفيوم، استبعاد رئيس حي الجون، لتقصيره في العمل، وتدنى مستوى النظافة وانتشار الاشغالات بشوارع الحي.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لمحافظ الفيوم، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بشوارع مدينة الفيوم، برفقة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

جانب من الزيارة المفاجئة لحي الجون-المصدر:العلاقات العامة

وشملت الزيارة تفقد أعمال تطوير كوبري السنترال، ورصد تراكم كميات كبيرة من القمامة بشوارع أحياء الجون وجنوب، موجهًا رئيس المدينة بازالة تلك التراكمات.

كما تفقد المحافظ أرض المحلج القديم، ولاحظ تراكم القمامة، ووجود جرار مخالف يقوم بتشوين مواد بناء بالأرض، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

زيارات مفاجئة 

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، فاجأ مقر مجلس مدينة يوسف الصديق بجولة تفقدية هذا الأسبوع، للوقوف على سير العمل والآداء بمختلف الإدارات، وكذلك تفقد الأعمال الجاري تنفيذها لإنشاء 4 عمارات سكنية.

جانب من الزيارة المفاجئة -المصدر:العلاقات العامة

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن نائب المحافظ تفقد عددًا من إدارات مجلس مدينة يوسف الصديق شملت الإدارة الهندسية، مؤكدا على إعداد بيان بأعمال الإدارة خلال أسبوع، وإعداد بيان آخر بالأعمال التي تم تنفيذها بمعدات مجلس المدينة خلال شهر فبراير الماضي.

كما تفقد إدارة التخطيط العمراني، إضافة لإدارة الشئون الإدارية واطلع على دفاتر الحضور والانصراف وخطوط السير، مشددا على توفير استراحات للمواطنين ومتابعة الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب الآلي، فضلا عن التأكيد على توفير خدمات الإنترنت.

جانب من اللقاء-المصدر:العلاقات العامة

والتقى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية على ساحل بحيرة قارون، للوقوف على المشكلات التي تواجه القطاع السياحي، وبحث أفضل السبل لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة وزيادة فرص الاستثمار.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أنه تم خلال اللقاء طرح عدد من المشكلات التي تواجه المسثمرين بالقطاع السياحى مثل سوء حالة الطريق السياحى على ساحل بحيرة قارون، وانقطاع التيار الكهربائي، والمطالبة بإنشاء مكتب للسياحة، ومكتب للبريد بقرية تونس السياحية، وتزويد المناطق السياحية باللوحات الإرشادية للتيسير على الزوار.

ولفت المتحدث الرسمى للمحافظة، أن محافظ الفيوم  أعلن خلال اللقاء أنه يجرى التنسيق لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لقرية تونس السياحية، وإعداد فيلم حول فرص الاستثمار السياحي المختلفة بالمحافظة.

محافظ الفيوم: إنشاء أول وحدة للتنمية المستدامة على مستوى الجمهورية بالفيوم

ورشة عمل رؤية مصر 2030 المحدثة

صرح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بأنه سيتم إنشاء أول وحدة مركزية للتنمية المستدامة بديوان عام محافظة الفيوم، لتحقيق أهداف التنمية على أرض الواقع في المرحلة المستقبلية، من خلال برامج توعوية واضحة.

وتابع أن الدولة المصرية شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة خلال السنوات الخمس الأخيرة في شتى القطاعات الخدمية والتنموية.

وطالب أعضاء الأجهزة التنفيذية بالقراءة الجيدة لرؤية مصر 2030 لتحقيق أقصى استفادة منها، مؤكدا على حق المعرفة وتداول المعلومة والعمل من خلال الفريق الواحد والتنسيق المتبادل بين الجهات.

جانب من اللقاء-المصدر:العلاقات العامة
الوسوم