الفيوم في أسبوع| اكتشاف أول حالة إيجابية مصابة بـ كورونا.. وإغلاق منشآت مخالفة

الفيوم في أسبوع| اكتشاف أول حالة إيجابية مصابة بـ كورونا.. وإغلاق منشآت مخالفة

سادت حالة من القلق بين أهالي منطقة النويري بالفيوم، مساء الخميس، بعد اكتشاف أول حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد، بمستشفى الصدر بالفيوم، وتم نقلها إلى مستشفى 15 مايو لتلقي العلاج اللازم.

الحالة المكتشفة لسيدة أربعينية – كما علمت “ولاد البلد”- من مصادرها بالمحافظة، وقد اتخذت مديرية الصحة إجراءات من شأنها تعقيم وتطهير العمارة، التي كانت تقيم بها الحالة، والمنطقة المحيطة بها، كما وضعت أفراد أسرتها تحت الحجر المنزلي لمدة 14 يوما،  وعمل التحاليل اللازمة لهم، وذلك في إطار الحفاظ على سلامتهم، تحسبا لإصابة أي فرد آخر من العائلة.

كان محافظ الفيوم، قد أعلن تطهير وتعقيم 1177 منشأة وموقع بمختلف مراكز المحافظة، وتوزيع مواد غذائية ومطهرات ومساعدات لعدد 4098 مستفيدا، فضلاً عن توعية المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن فعاليات مبادرة “إيد واحدة ضد كورونا” التي أطلقتها المحافظة الشهر الماضي.

تطهير الشوارع والمحال في الفيوم - مصدر الصورة مديرية الصحة
تطهير الشوارع والمحال في الفيوم – مصدر الصورة مديرية الصحة
العمالة غير المنتظمة

وفي يوم السبت الماضي، وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتيسير إجراءات تسجيل العمالة غير المنتظمة، بالتنسيق بين مديريات القوى العاملة والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، تزامنًا مع الأزمة الحالية، وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمه”، لتخفيف العبء عن قطاع العمالة غير المنتظمة.

كانت وزارة القوى العاملة، قد أعلنت عن تخصيص موقع الكتروني، لتسجيل العمالة غير المنتظمة والغير مسجلين على قاعدة البيانات.

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم – مصدر الصورة العلاقات العامة بالمحافظة
إغلاق منشآت مخالفة

وفي يوم الأحد، أعلنت محافظة الفيوم إغلاق مطعم للمأكولات الشعبية بحي شرق و3 مقاهى بحي غرب، لمخالفتها قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، قامت حملة من الجهاز التنفيذي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم،  بالتنسيق مع شرطة المرافق بغلق 3 مقاهي واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما أغلق محافظ الفيوم، 5 منشآت تجارية لمخالفتها قرار الحظر، بمركزي أبشواي والفيوم.

 

جانب من حملات الغلق- مصدر الصورة إدارة العلاقات العامة بمحافظة الفيوم
منصات تعليمية

وفي يوم الثلاثاء، أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس الأعلى للجامعات، وفر حسابات على المنصة التعليمية “webex” الخاصة بشركة “cisco، وهى منصة تعليمية تتيح التعليم عن بعد والاجتماعات لأعداد كبيرة بصورة مجانية لمدة ثلاث شهور.

وأضافت أن فريق مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة، قام بإعداد “tutorial،  تفصيلي بالخطوات، يوضح لكل منسق كيفية إنشاء حسابات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية المسؤول عنها.

وقررت الجامعة، عقد الدورات التدريبية On Line لأعضاء هيئة التدريس بجميع كليات الجامعة، وفقاً لمصفوفة البرامج المعلنة.

وقال الدكتور وليد علي خليل، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أنه سيتم انعقاد الدورات التدريبية On Line اعتبارا من يوم 4 أبريل المقبل، مضيفا أن مدة البرنامج تستمر 3 أيام من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

فريق مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة – مصدر الصورة مركز إعلام الجامعة

صرف المعاشات

وبدأت مكاتب البريد في صرف المعاشات والتأمينات، يوم الأربعاء الماضي، حيث خصصت المحافظة 39 مدرسة لتخفيف الزحام على مكاتب البريد في عملية صرف المعاشات، مع استمرار هذه المكاتب في أداء مهامها الأخرى.

وطالب محافظ الفيوم، بتوفير عدد من الشباب للعمل على تنظيم أصحاب المعاشات والمترددين على مكاتب البريد والمدارس، لإنهاء أية إجراءات وتوعيتهم بمخاطر العدوى بفيروس كورونا.

المعاشات في زمن كورونا.. إجراءات تنهي التكدس بمشاركة المدارس والأندية|صور وفيديو

 

صرف المعاشات في الفيوم - مصدر الصورة إدارة العلاقات العامة بالمحافظة
صرف المعاشات في الفيوم – مصدر الصورة إدارة العلاقات العامة بالمحافظة

الوسوم