الفيومية في أسبوع.. مصرع ربة منزل وضبط مصنع وآليات أسبوع فتيات الجامعات

الفيومية في أسبوع.. مصرع ربة منزل وضبط مصنع وآليات أسبوع فتيات الجامعات

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنتهي، أحداثًا متنوعة على مستوى قطاعات التربية والتعليم والجامعة والتموين والأمن، كان على رأسها، نشوب حريق بحظيرة مواشى بناحية باغوص، ومصرع ربة منزل، وأتوبيسات نقل حديثة بجامعة الفيوم، ووضع آليات أسبوع فتيات الجامعات الخامس، وضبط مصنع حلاوة طحينية بكوم أوشيم.

في قطاع الأمن، نشب حريق بحظيرة مواشى بناحية باغوص بدائرة قسم الفيوم، وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيطرت على الحريق دون حدوث إصابات أو وفيات.

وعن سبب الحريق، أكد مالك الحظيرة في التحريات، أن أثناء قيام أولاده بإشعال موقد نارللتدفئة بجوار الحظيرة تطاير بعض الشرز مما تسبب في اشتعال النيران، وتحرر محضر رقم ” 192\2020″، إداري قسم شرطة ثان الفيوم.

مصرع ربة منزل                                           

وعلى رأس أحداث الأسبوع المنتهي، تلقى اللواء عادل الطحلاوى مدير أمن الفيوم، بلاغًا من مستشفى أبشواى المركزى، بوصول ربة منزل 25 سنة، مقيمة بقرية طبهار دائرة مركز شرطة أبشواى، جثة هامدة، نتيجة تناول مادة سامة، وبالفحص والتحريات تبين أن المتوفيه قامت بتناول قرص مكافحة تسوس القمح عن طريق الخطأ، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر رقم ” 179\2020″، إدارى مركز شرطة أبشواي، وجاري العرض على النيابة العامة.

الدكتور أحمد جابر شديد
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

جامعة الفيوم

وعن أبرز أحداث جامعة الفيوم هذا الأسبوع، قال الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، إن جامعة الفيوم بصدد إتمام شراء عدد من أتوبيسات النقل الحديثة التي ستمثل إضافة حديثة لأتوبيسات النقل بالجامعة على أن تدار منظومة النقل بالجامعة بفكر جديد يحقق الاستخدام الأمثل لمركبات الجامعة.

وأوضح “شديد”، أنه سيتم النظر فى نظام تشغيل المركبات خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي وأيضًا النظر في الجداول المعتمدة لأسعار الرحلات الخاصة بوحدة المركبات.

أسبوع فتيات الجامعات

واجتمع الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، مع  الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، لمناقشة استعدادات أسبوع فتيات الجامعات الخامس، والذى تنظمه جامعة الفيوم خلال الفترة من 31/1/2020 وحتى 6/2/2020.

ويشارك فى أسبوع فتيات الجامعات الخامس أكثر من3000 فتاة من 25 جامعة حكومية وخاصة، على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى رؤساء الجامعات ومشرفى الوفود.

تبادل الثقافات 

وقال رئيس الجامعة، إن الهدف الأسمى من تبنى الحدث وتنظيمة هو تبادل الثقافات بين فتيات الجامعات عن طريق المنافسة الشريفة فى العديد من الأنشطة المختلفة إلى جانب الترويج لمحافظة الفيوم سياحيا عن طريق تنظيم رحلات للوفود لزيارة المعالم السياحية التى تمتاز بها المحافظة مما له بالغ الأثر على الطالبات بعد عودتهم وستجني ثماره محافظة الفيوم وأهلها لفترة كبيرة.

تجهيزات 

أكد شديد أن الجامعة تبذل جهدًا عظيمًا لخروج الحدث بالشكل اللائق وتوفر كافة المتطلبات اللازمة من تسكين الوفود بالمدن الجامعية وفنادق المحافظة، كما تم تجهيز الملاعب بالجامعة والمدينة الرياضية واستعداد المستشفيات الجامعية للطوارىء

مقترح الأسبوع

واستعرض “شديد” مقترح برنامج أسبوع فتيات الجامعات بعدة نقاط من استقبال الوفود وتسكينها يوم 31/1/2020، وتنظيم كرنفال وطابور عرض بمشاركة ممثلي الجامعات بدءًا من الجامعة حتى ميدان السواقي.

جانب من الإنشاءات – العلاقات العامة

التربية والتعليم

وفي قطاع التربية والتعليم، أعلنت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنتهي، عن إنشاء ورفع كفاءة وتطوير 40 مدرسة، تضم 551 فصلاً، بطاقة استيعابية تصل الى 22 ألف طالب وطالبة، تمثل كافة المراحل التعليمية المختلفة، وبتكلفة إجمالية قدرها 187 مليون و809 ألف جنيه، وذلك خلال العام المنقضي 2019.

جانب من الإنشاءات – العلاقات العامة

وأشار المهندس طارق مسعد مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم، إلى أن المدارس التي تم تطويرها وإنشائها موزعة على جميع مراكزالمحافظة، بواقع 7 مدارس بمركز يوسف الصديق، و5 مدارس بسنورس، و11 مدرسة بطامية، و4 بمركز إطسا، و6 مدارس بمركز ومدينة الفيوم و7 مدارس بمركز ابشواي، مضيفاً أن المدارس تخدم مراحل التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي، فضلاً عن مدارس اللغات.

جانب من حملة الرقابة التجارية – العلاقات العامة

تموين الفيوم

وفي قطاع التموين، ضبطت الرقابة التجارية بمديرية التموين بالفيوم، مصنع حلاوة طحينية غير مطابق للمواصفات الصحية بمنطقة كوم أوشيم، ويستخدم المصنع خامات إنتاج مجهولة المصدر، بالإضافة إلى التحفظ على ملح السياحات الغير مخصص لصناعه الأغذاية، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

جانب من المضبوطات بالمصنع – العلاقات العامة

كما ضبطت الرقابة التجارية بتموين الفيوم، خلال حملاتها التموينية المكثفة على الأسواق، “1500” دجاجة من مجزرين، و عدد “65” كيلو لحوم ضاني وبتلو ذبحت خارج السلخانة، وعدد “5” كيلو لحوم فاسدة بناحية كوم أوشيم، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

الرقابة التجارية بالفيوم تضبط لحوم فاسدة بكوم أوشيم – العلاقات العامة

اقرأ أيضًا:

نشرة الفيومية.. جرائم قتل وضبط تاجر مختلس وقافلة طبية مجانية

الوسوم