الفنان محمد أبو الوفا “عم كامل”: أنا تحت أمر جامعة الفيوم

الفنان محمد أبو الوفا “عم كامل”: أنا تحت أمر جامعة الفيوم

“عشقي للفيوم لا حدود له، أتحدث عنها في كل مكان أذهب إليه، لأني فيومي مأصل أبًا عن جد” هكذا بدأ الفنان محمد أبو الوفا، حديثه خلال دائرة حوار أقيمت، اليوم الثلاثاء، بجامعة الفيوم.

ونظمت كلية الخدمة الاجتماعية الفيوم، اليوم، دائرة حوار بعنوان “دور الفن فى تجسيد حب الوطن”، بحضور الدكتورة زينب الباهى، القائم بأعمال عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والفنان محمد أبو الوفا، والفنان محمود عبد المعطي.

قال أبو الوفا، الذي عرفه المشاهدون بشخصيات عدة منها “عم كامل”، و”الريس جمعة”: أنا على استعداد لأدعو عددا من الفنانين الكبار لتعليم طلاب الفيوم جميع الأنشطة المتعلقة بالفن، لأن دورنا كفنانين وأبناء الفيوم مهم في الحضور بجامعة الفيوم، التي تضم طلابا ذوي قدرات عالية من الفن.

كما عبر الفنان عن سعادته بحضوره مهرجان جامعة الفيوم بقوله: أنا تحت أمر جامعة الفيوم في الإشراف على أي نشاط مسرحي يخص الجامعة، وعلى استعداد لتنظيم ورش عمل فنية داخل الجامعة تشمل التمثيل، والرسم، والخط العربي، والديكور، والسيناريو والحوار، من أجل محافظتي.

وحث أبو الوفا الطلاب الحاضرين علي المشاركة في مهرجان الجامعة السنوي للمسرح لتنمية مواهبهم الفنية “مفيش حاجة في التمثيل اسمها عيب ولا مش عيب كل مهنة فيها الخطأ والصواب”.

أما الشاعر محمود عبد المعطي، فتحدث عن قصة كفاحه في المجال المسرحي، مشيرًا إلى أن حياته الفنية بدأت بالشعر ثم اتجه الى الفن المسرحي.

كما تحدث عن أعماله المسرحية وأشهرها مسرح ” البالون”، ومسلسل “قضاة عظماء”، وعن كيفية انتماء الإنسان لوطنه، مناشدًا جامعة الفيوم بتفعيل دورها في ذلك للطلاب من خلال الشعر والقصة والمسرح، وناشد الطلاب بضرورة الاهتمام بالقراءة والثقافة والمعلومات العامة في كافة المجالات.

واستنكر عبد المعطي عدم حضور المواطنين والطلاب العروض داخل قصر ثقافة الفيوم “ليه الناس مبتحضرش عروض قصر الثقافة، احضروا العروض ونموا ثقافتكم”.

وتابع: شعب الفيوم لديهم حس فني بالفطرة، كما أن الفن له دور كبير في بناء الشخصية الفردية ثم الوطن بأكملة، ويجب أن يكون هناك دور بين جامعة الفيوم وقصر الثقافة الموجود بالمحافظة، لأن شعبنا يحتاج غلى توعية بالفعل.

وقالت الدكتورة زينب الباهي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، إن المسرح أحد الفنون الراقية التي تخاطب الوجدان، وترتقي بالمشاعر الإنسانية، ويعد أداة مهمة تساهم في رفعة شأن الوطن، كما يعتبر الهدف الأسمى الذي يسعى لتحقيقه الفن و الفنانين.

اقرأ أيضًا:

صور| بدء دائرة حوار “الفن في تجسيد حب الوطن” بجامعة الفيوم

الوسوم