الثانوية العامة|غضب بين أولياء الأمور بالفيوم بعد تسريب امتحان الجبر.. والتعليم ترد

الثانوية العامة|غضب بين أولياء الأمور بالفيوم بعد تسريب امتحان الجبر.. والتعليم ترد الثانوية العامة-تصوير إسراء سمير

تسود حالة من الغضب لدى عدد من أولياء الأمور بالفيوم، بعد اثبات صحة تسريب امتحان الرياضة البحتة في الدقائق الأولى من بدء اللجان الإمتحانية بالفيوم، “الفيومية”، ترصد في التقرير التالي رد فعل أولياء الأمور.

تسريب الامتحان

يقول سيد رجب، أحد أولياء الأمور، إن الطلاب يعانون مرارة الحزن والغضب من صعوبة الامتحان بعد أداء عام من الخوف والمذاكرة الجيدة، وفي لمح البصر يفاجئوا بتسرب الامتحان، الأمر الذي جعل الطالب يفقد الأمل في الحصول على درجته بكل شفافية.

ويردف ياسر على، أحد أولياء الأمور قائلاً: “وزارة التربية والتعليم أثبت فشلها في حماية الطلاب هذا العام من خطر التسريب، بالرغم من أن وزير التعليم أعلن عن تجهيز خطة سرية تحد من تسريب الامتحان، ورغم ذلك تحدت صفحات الغش الطلاب والوزارة ونجحت في التسريب في الوقت التي وعدت به من قبل”.

فشل الوزارة

ويناشد عويس فتحي، أحد أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم بحماية الطلاب في المواد المقبلة، بدلاً من صدمتهم في امتحان اللغو الفرنسية بالتسريب أول 5 دقائق من اللجنة، واليوم في الرياضيات، واذا لم يستطيع أن يسيطر على الصفحات لا يستحق أن يكون رائداً لطلابنا في الوزارة.

رد التعليم

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، خلال المؤتمر الصحفي إن فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات تمكن من تحديد هوية الطالب ولجنته، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، وتم ضبط الطالب المسئول عن نشر أجزاء من امتحان الحبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة بعد مرور قرابة 15 دقيقة على صفحات الغش الإلكتروني.

الوسوم