التفاصيل كاملة حول إقالة صابر مشالي عميد دار العلوم بالفيوم

التفاصيل كاملة حول إقالة صابر مشالي عميد دار العلوم بالفيوم صورة من البيان

أعلنت جامعة الفيوم، اليوم الأحد، في بيان رسمي صادر عنها، بإقالة الدكتور صابر مشالي، عميد كلية دار العلوم، بناء على الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الفيوم بجلسة (146) بتاريخ 15-4-2018م لعرض تقرير اللجنة المشكلة بموافقة مجلس الجامعة بجلسة رقم (145) والمنعقد بتاريخ 28-3-2018م بشأن المخالفات المالية والإدارية والإخلال بالمهام الوظيفية الواردة بقانون تنظيم الجامعات 49 لسنة 1972م، بحسب البيان.

سبب الإقالة

وقال على الدربالي، أستاذ القانون، لـ “الفيومية”، إن :” التحريات ما زالت مستمرة، ولكن قرار مجلس الجامعة، بإقالة الدكتور صابر السيد مشالي من منصب عميد كلية دار العلوم تطبيقا لنص المادة43 من قانون تنظيم الجامعات التي وشمل التعديل أيضا المادة 43، حيث ينص القانون على تعيين عميد الكلية أو المعهد بقرار من رئيس الجمهورية، وتكون إقالة العميد من العمادة قبل نهاية مدتها بقرار مجلس الجامعة، وذلك إذا أخل بواجباته الجامعية أو بمقتضيات مسئولياته الوظيفية، أو بناء على ورود أي تقارير بمخالفات من أي جهة رقابية أو الجهاز المركزي للمحاسبات أو قضائية أو النيابة العامة أو وزارة التعليم العالي”.

وينص القانون على أن يكون لكل جامعة أربعة نواب لرئيس الجامعة، يعاونونه في إدارة شئونها ويقوم أقدمهم مقامه عند غيابه، على أن يكون من بينهم طبيب يسند إليه أعمال إدارة المستشفيات والمعاهد التعليمية التخصصية التابعة للجامعة، ولذلك تم تنفيذ الجامعة للقانون بعد إثبات تحرياته.

كانت الرقابة الإدارية بالفيوم تمكنت من ضبط الدكتور صابر مشالي، عميد كلية دار العلوم، بعد اتهامه في قضايا فساد إداري والاستيلاء على أموالٍ، دون توريدها لخزانة الدولة، حسب بيان صادر عن مكتب الرقابة الإدارية بالفيوم.

الرقابة الإدارية:

وقال مصدر في الرقابة الإدارية رفض ذكر اسمه لـ”الفيومية”، إنه وردت معلومات سرية لفريق مكتب الرقابة، يرصد قضية فساد مالي وإداري منذ فترة وجيزة داخل أروقة جامعة الفيوم، ما كان ليس سهلًا على الفريق الإفصاح عن قضية الفساد، دون ضبط المتهمين والتأكد من صحة المعلومات.

وتابع المصدر أنه خلال شهر تمكنت الرقابة من وضع المتهمين فيهم، تحت مظلة الرقابة ومراجعة كافة أعمالهم، وخطواتهم بقرار من الهيئة، إلى أن تمكنت الهيئة من ضبط الدكتور صابر مشالي، بعد تورطه في قضايا فساد إداري داخل الجامعة.

اقرأ أبضاً|

التفاصيل الكاملة للقبض على عميد دار العلوم بالفيوم.. وقرار عاجل من رئيس الجامعة

الوسوم