التفاصيل الكاملة حول اعتداء معلمة على طفلة بالضرب

التفاصيل الكاملة حول اعتداء معلمة على طفلة بالضرب

شهدت مدرسة سنهور، بمحافظة الفيوم، حالة من الاضطراب والتخوف، نتيجة اعتداء معلمة على طالبة بالضرب، حتى تورمت عينها، ما أدى إلى حدوث ثورة عارمة لدى ولى أمر الطالبة.

“الفيومية” ينشر تفاصيل واقعة الضرب وكيف نجح تعليم الفيوم في رد حق الطالبة في التقرير التالي:

يقول صلاح الدين محمود لـ”الفيومية”، إنه فوجئ في اليوم الثالث من الدراسة بابنته تتألم من عينها، نتيجة ضرب معلمة الفصل للطالبة، ما اضطره للذهاب إلى إدارة المدرسة لاتخاذ إجراء ضد المعلمة، إلا أن مدير المدرسة حاولت حل المشكلة بنقل التلميذة إلى فصل آخر رغم إرادتها، ولم تعاقب المعلمة على فعلها، مما أدى إلى انهيار التلميذة وتردي حالتها النفسية، فتقدم والدها بمذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

وتقدم محمود، ولى أمر طالبة بمدرسة سنهور، التابعة لمركز سنورس بالفيوم، اليوم الخميس، بمذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، لشكوى معلمة لغة عربية تسمى “م، ن”، بمدرسة سنهور لتعديها بضرب الطالبة إنجي صلاح، بالصف الرابع الابتدائي، لعدم وجود حل مباشر يرضي الطالبة.

وقال والد التلميذة إن ابنته لم ترتكب خطأ يتسبب في عاهة بعينها نتيجة الضرب المبرح، متسائلا عن سبب ضرب المعلمة للطالبة، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم منذ أكثر من 5 سنوات قرارا بمنع الضرب في المدارس.

التحقيق مع المعلمة

وقال الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تلقى الشكوى من ولي الأمر، وتم إحالة المدرسة للتحقيق، لكشف ملابسات تعديها على الطالبة بالضرب، وإصابتها في عينها، ما أثر على الطالبة وأصابها بحالة نفسية، مشيرا إلى إن العنف لا يتماشى مع نجاح العملية التعليمية.

الوسوم