الاختبارات وشروط القبول بكليتيّ التربية الرياضية والنوعية بجامعة الفيوم

الاختبارات وشروط القبول بكليتيّ التربية الرياضية والنوعية بجامعة الفيوم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بجامعة الفيوم- تصوير: إيمان عبد اللطيف

أعلنت جامعة الفيوم، اليوم الخميس، عن الأوراق المطلوبة وضوابط اختبارات القدرات، المؤهلة للقبول بكليتي التربية الرياضية والنوعية، لطلاب الثانوية العامة، وعن المصروفات المحددة وموعد فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات للعام الجامعي 2019- 2020.

يشرف علي الاختبارات الدكتور أشرف رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطالله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

الأوراق المطلوبة والشروط

وأعلنت كلية التربية الرياضية، عن الأوراق المطلوبة لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم كالآتي:

–  صورة من تسجيل القدرات على الإنترنت.

–  أصل رقم الجلوس وصورتين منه.

–  إثبات تحقيق شخصية وصورتين منه.

–  عدد 5 صور شخصية.

–  صور شهادات البطولات- إن وجدت- مع احضار الأصل للاطلاع.

–  الحضور بالزي الرياضي، مع إحضار شورت أو مايوه لاختبار القوام.

–  الحضور بالزي الرسمي للاختبار الشخصي.

–  قيمة الرسوم للملف 400 جنيه تورد بالكلية، بالإضافة إلى 50 جنيها قيمة كشف طبي شامل تورد للكلية بالإدارة الطبية بالجامعة.

–  لا يقل طول الطالب عن 165 سم “بنين”، و155 سم “بنات”، ويستثني من هذا الشرط الطلاب الحاصلين علي بطولات جمهورية لعامين سابقين من تاريخ الاختبار، مع إحضار أصل الشهادة موثقة من اتحاد اللعبة واللجنه الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة.

–  يراعى التوافق بين الطول والوزن

كما أعلن الدكتور حمدى نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، عن ضوابط اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكلية للعام الجامعى 2019/2020.

وبحسب عميد الكلية، فإنه من المقرر فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات بداية من اليوم الخميس الموافق 4 يوليو 2019، فى تمام الساعة 11 مساءً من خلال موقع التنسيق الإلكتروني  على شبكة الانترنت.

تعليمات اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية- بواسطة العلاقات العامة بجامعة الفيوم

 

وتجرى اختبارات القدرات بالتسجيل بمقر الكلية وسحب الملف برسوم قدرها 400 جنيه، يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019، على أن تبدأ الاختبارات من يوم الأحد الموافق 7 يوليو وحتى السبت الموافق 20 يوليو.

للمزيد من المعلومات زيارة موقع الكلية:   htt://www.fayoum.edu.eg/phys 

 جدول الكشف الطبي المبدئي

وقال نور الدين، إنه سيجرى اختبار اليوم الأول بشكل إلكتروني بكلية الخدمة الاجتماعية خلال أيام الأحد من كل أسبوع، بالإضافة إلي إجراء الكشف الطبي المبدئي من حيث الطول والوزن والقوام واختبار المهارة بمركز الأنشطة.

شكل تخطيطي للتحركات أثناء أيام الاختبارات – بواسطة العلاقات العامة بجامعة الفيوم:

كما سيتم خلال اليوم الثاني- الإثنين من كل أسبوع، إجراء الاختبار الرياضي على ملعب كلية الزراعه، واليوم الثالث- الأربعاء من كل أسبوع- إجراء الاختبار الشخصي “الهيئة”، بكلية الخدمة الاجتماعية، وكذلك إجراء الكشف الطبي الشامل بمستشفى الجامعة.

وفي السياق ذاته أعلن الدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، عن ضوابط اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكلية للعام الجامعي 2019 / 2020.

الأدوات المطلوبة للاختبار

وأضاف فتحي أنه سيتم إجراء اختبارات القدرات بدءًا من يوم السبت الموافق 6يوليو 2019، كما سيتم إجراء اختبار معلومات عامة “30 درجة”، وتصحيحه إلكترونيا، بالإضافة إلى اختبار رسم “40 درجة “، مع ضروة إحضار أدوات الرسم اللازمة من أقلام رصاص وفلوماستر وألوان خشبية وأدوات هندسية وكذلك إجراء اختبار تصميم “30درجة”.

وتشمل شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب على نسبة 70% من إجمالي درجات الاختبارات في جميع الدرجات، ليحصل على درجة “لائق”.

اقرأ أيضًا:

5 معلومات عن كيفية التقديم في المدرسة اليابانية بسنورس
الوسوم