افتتاح 7 معامل وقاعات مستحدثة بتربية الفيوم

افتتاح 7 معامل وقاعات مستحدثة بتربية الفيوم

افتتح الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور آمال ربيع كامل، عميد كلية التربية،اليوم الإثنين، 7 معامل وقاعات مستحدثة بالمبنى الرئيسى بالكلية، حسب بيان صادر عن جامعة الفيوم اليوم.

خلال الافتتاح قالت الدكتوره آمال ربيع كامل، عميد الكلية إن هذه المعامل تعد أحد مخرجات مشروع الفاعلية التعليمية المؤسسية، وذلك في إطار  سعي كلية التربية إلى تطوير العملية التعليمية والبنية التحتية.

وأضافت أن المعامل التي تم افتتاحها مستحدثات تكنولوجيا التعليم والتعلم عن بعد، وقاعتين للاستذكار “بنين وبنات”، لغات معمل العلوم الافتراضي، والتدريس المصغر، بالإضافة إلى قاعة التنمية المعنية والسينما والاستذكار “بنين وبنات”.

وأشار الدكتورمحمود عمران إلى أن المعامل لها أهداف كثيرة، يهدف معمل العلوم تدريب طلاب أقسام العلوم، الفيزياء، الكيمياء، البيولوجي والرياضيات على إنتاج واستخدام التجارب الافتراضية في التدريس، ويهدف إلى تدريب طلاب كلية التربية على توظيف الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال التدريس.

جامعة الفيوم

إضافة إلى إنتاج الوسائل التعليمة بما يتلاءم مع تكنولوجيا العصر، والاستفادة من المستحدثات التكنولوجية في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف إلى تدريب طلاب كلية التربية على إتقان مهارات التدريس وتطبيق الطرق والاستراتيجات التدريسية الحديثة في مواقف تعليمية مصغرة تحاكي الواقع بالمدارس، ويهدف إلى تنمية مهارات طلاب شعب اللغات “العربية- الإنجليزية- الفرنسية”، في المهارات اللغوية الاستماع، التحدث.

كما تهدف إلى توفير مناخ مناسب وهادئ لطلاب كلية التربية لمذاكرة واسترجاع دروسهم وتنفيذ المشروعات الجماعية بالاستعانة بأجهزة الحواسب المتوفرة بها، إضافة إلى المناقشات الهادفة بينهم.

الوسوم