افتتاح وحدة الروماتيزم وصرف الحد الأدنى للأجور.. أبرز أحداث الأسبوع بالفيوم

افتتاح وحدة الروماتيزم وصرف الحد الأدنى للأجور.. أبرز أحداث الأسبوع بالفيوم إهداء الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية درع الجامعة - جامعة الفيوم

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث هامة، كان على رأسها افتتاح مركز تواصل لذوي القدرات الخاصة بجامعة الفيوم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بديوان عام المحافظة، وزيارة مفتي الديار المصرية للجامعة، وافتتاح وحدة جديدة للتشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم بالمستشفى الجامعي.

محافظ الفيوم أثناء افتتاح مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم - العلاقات العامة بالمحافظة
محافظ الفيوم أثناء افتتاح مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم – العلاقات العامة بالمحافظة

افتتاح مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، في مطلع الأسبوع الجاري، مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم.

وأشار المحافظ، أن مركز التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، له دور كبير في التواصل المجتمعي، حيث يقدم قاموس إرشادي موحد وخدمات تكنولوجية متعددة تساعد الطلاب ذوي القدرات الخاصة في تنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية وزيادة التحصيل الدراسي والمعرفي، فضلاً عن إكسابهم الميول والاتجاهات الإيجابية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع والمشاركة بإيجابية في تحقيق التنمية المنشودة.

اللواء عصام سعد - العلاقات العامة بالمحافظة
اللواء عصام سعد – العلاقات العامة بالمحافظة

تطبيق الحد الأدنى للأجور

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعا مع محمود الجعودي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة، ومحمد إبراهيم، مدير عام الموارد البشرية، وأحمد حسين، مدير عام الحسابات بالديوان العام، لمناقشة الانتهاء من تطبيق الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين، وصرف كافة الفروق اعتبارا من أول يوليو 2019، وفقا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة، أنه بالفعل تم صرف فروق الحد الأدنى للأجور عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر 2019 دفعة واحدة خلال الأيام الماضية، كما تم الانتهاء من إعداد كشوف المرتبات الخاصة بجميع العاملين بالديوان العام عن شهر نوفمبر الجاري شاملة علاوة الحد الأدنى للأجور.

جانب من تفقد محافظ الفيوم لمعرض منتجات الحرف اليدوية للقرى المنتجة - العلاقات العامة بالمحافظة
جانب من تفقد محافظ الفيوم لمعرض منتجات الحرف اليدوية للقرى المنتجة – العلاقات العامة بالمحافظة

معرض منتجات الحرف اليدوية للقرى المنتجة

تفقد محافظ الفيوم وعدد من السفراء، الخميس الماضي، معرض منتجات الحرف اليدوية للقرى المنتجة، الذي أقيم بديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجمعيات الأهلية بالقرى المنتجة.

جانب من ندوة فضيلة الدكتور شوقي علام بجامعة الفيوم بمناسبة المولد النبوي الشريف - الجامعة
جانب من ندوة فضيلة الدكتور شوقي علام بجامعة الفيوم بمناسبة المولد النبوي الشريف – الجامعة

تكريم مفتي الجمهورية في جامعة الفيوم

وفي جامعة الفيوم، استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، الثلاثاء الماضي، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، خلال الندوة التى نظمتها الجامعة بعنوان “نبينا محمد.. قيادة وقدوة”، وذلك خلال احتفالات الجامعة بالمولد النبوي الشريف.

وتناول الدكتور شوقي علام السيرة النبوية العطرة لسيدنا محمد ورسالته التي اهتمت بنشر الأخلاق والإصلاح وتزكية وتطهير النفس البشرية.

وأوصى علام، الشباب والطلاب، بضرورة الالتزام بالصدق والأمانة والوفاء والأخلاق واتباع سيرة النبي محمد، وخاصة فيما يتعلق بطاعة وبر الوالدين، موضحا أن التقدم والازدهار لن يتحقق إلا بسواعد أبناء الوطن عن طريق الاهتمام بالدراسة والعلم والمعرفة.

جانب من افتتاح وحدة التشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم بالمستشفى الجامعي الفيوم - جامعة الفيوم
جانب من افتتاح وحدة التشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم بالمستشفى الجامعي الفيوم – جامعة الفيوم

افتتاح وحدة أمراض الروماتيزم

وفي 20 نوفمبر الجاري، افتتحت جامعة الفيوم، وحدة جديدة للتشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم بالمستشفى الجامعي.

وقال الدكتور ياسر حتاتة، عميد كلية الطب بالجامعة، إن الوحدة الجديدة تساهم في التشخيص المبكر للعديد من أمراض ومضاعفات أمراض الروماتيزم، كما تساهم في تقدم البحث العلمي، ويقدم خدمة طبية متميزة للمرضى.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأخرى منتهية الصلاحية - تموين الفيوم
ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأخرى منتهية الصلاحية – تموين الفيوم

ضبط لحوم فاسدة في حملات تموينية

شنت مديرية التموين بالفيوم بالاشتراك مع الطب البيطري، حملات تموينية على الأسواق خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم أخرى منتهيه الصلاحية، بناحيه السلخانة والحواتم والجون ببندر الفيوم ثان، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة.

 

اقرأ أيضًا:

حوار| رئيس جامعة الفيوم: نسعى لتصنيع أول حاسب آلي تعليمي وامتحانات إلكترونية قريبا

الوسوم