افتتاح المركز الثقافي بقرية الشواشنة بعد طلب ” أبو لطيعة “

افتتاح المركز الثقافي بقرية الشواشنة بعد طلب ” أبو لطيعة “ قصر ثقافة الفيوم

وافق منتصر ثابت، مدير عام فرع ثقافة الفيوم، على طلب ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي أبشواي ويوسف الصديق، بشأن إعادة فتح المركز الثقافي، بقرية الشواشنة التابعة لمركز أبشواي والذي تم فتحه وإغلاقة عدة مرات، كان اخرها منذ عدة أسابيع، منذ أحداث رابعة العدوية، بسبب وجوده أعلى نقطة شرطة الشواشنة.

وقال منتصرثابت، في تصريح لـ”ولاد البلد”، إنه أرسل خطاب للهيئة  العامة لقصور الثقافة بشأن افتتاح  مركز ثقافة الشواشنة ، وتم الموافقة عليه بالفعل وتم افتتاحة اليوم .

وأشار منتصر أن المركز تم إغلاقة منذ عدة أشهر بعد طلب نقطة  الشرطة، التي يعلوها المركز الثقافي،  بأغلاقه، حيث ذكر مركز الشرطة، أنه قد يسبب   المترددين علي المركز الثقافي مشكلات أمنية، خاصة بعد حرق النقطة عقب فض رابعة العدوية.

وأضاف ثابت، أنه طالب الهيئة العامة للثقافة بتوفير مكان بديل لنقل المركز الثقافي بعيدًا عن نقطة الشرطة.

كان النائب ربيع أبو لطيعة، تقدم بمذكرة منذ عدة أيام إلى رئيس فرع ثقافة الفيوم، يطالبه فيها بفتح  المركز الثقافي بالقرية بعد عدة شكاوى من الأهالي .

فيما توجه وفدا من فرع ثقافة الفيوم، إلى الوحدة المحلية بالشواشنة، لمتابعة افتتاح المركز ووافق محمد عبدالمعز، رئيس القرية، على استئناف ندب بعض العاملين بالوحدة للعمل بالمركز، بدءا من الغد.

الوسوم