افتتاح البطولة الإقليمية الثالثة لألعاب القوى لمتحدي الإعاقة بالفيوم

افتتاح البطولة الإقليمية الثالثة لألعاب القوى لمتحدي الإعاقة بالفيوم

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، منافسات البطولة الإقليمية الثالثة لمحافظات شمال الصعيد لألعاب القوى لمتحدي الإعاقة “سمعي- فكري”، اليوم الإثنين.

وتقام البطولة بمشاركة 175 طالبا وطالبة يمثلون محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد، وتشمل ألعاب الجرى 100 متر و200 متر، والوثب الطويل، ودفع الجُلة.

بدأت فعاليات البطولة بالسلام الوطني، ثم طابور عرض للفرق المشاركة، كما شملت الفعاليات مجموعة من الفقرات الغنائية، التي تم ترجمتها إلى لغة الإشارة، بحضور المهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، ومحمد عبد الله، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور سيد حزين، مدير عام الشباب والرياضة، ومديري إدارات التربية الخاصة بالمحافظات المشاركة في البطولة.

وِأعرب محافظ الفيوم، عن سعادته بمشاركة الطلاب والطالبات من ذوي القدرات الخاصة فعاليات هذه البطولة، متمنيا أن تحقق الفرق المشاركة أقصى استفادة من المنافسات.

وتابع أنه يعمل على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية اللازمة لذوي القدرات الخاصة، والاستفادة من مشاركتهم البناءة بمختلف الأنشطة الرياضية.

وأضاف أن البطولة الإقليمية لألعاب القوى لذوي القدرات الخاصة  أقيمت سابقا بمحافظتي أسيوط وبنى سويف وحققت الفيوم المركز الأول في البطولتين، موضحًا أنه سيتم تصعيد الحاصلين على المركز الأول في المسابقات، للمشاركة في بطولة الجمهورية المزمع إقامتها في الاسكندرية خلال شهر ديسمبر المقبل.

الوسوم