اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية وإزالات مكثفة.. أبرز أحداث ديوان الفيوم خلال أسبوع

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية وإزالات مكثفة.. أبرز أحداث ديوان الفيوم خلال أسبوع

شهدت محافظة الفيوم، عدة أحداث هامة خلال الأسبوع المنقضي، كان على رأسها، زيارة وزيرا البيئة والشباب والرياضة، وافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الدراجات التشاركية، اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، وحملات إزالة فورية لتعدٍ بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية، واستقبال 66 مواطنًا خلال اللقاء الأسبوعي.

جانب من افتتاح المشروع- المصدر: العلاقات العامة

في بداية الأسبوع، افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برفقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، المرحلة الأولى من المشروع الرائد لإستخدام الدراجات التشاركية لطلبة جامعة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيومن والدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي للمحافظة، وخالد جبيلي، مدير عام العلاقات العامة.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بالمشاركة فى إطلاق فعاليات مبادرة الدراجات التشاركية بجامعة الفيوم، كأول جامعة مصرية ينفذ فيها هذا المشروع ليكون نموذجًا يتم تعميمه بباقى الجامعات.

جانب من حملات النظافة – العلاقات العامة

وفي 2 فبراير الحالي، أعلنت محافظة الفيوم عن رفع “15771” طن قمامة ومخلفات بناء، وإزالة “961” حالة إشغالات متنوعة، وتركيب وصيانة عدد “1643” كشاف إنارة، وذلك خلال تنفيذ الوحدات المحلية لحملات للنظافة ورفع الإشغالات خلال شهر يناير الماضي بمراكز سنورس وطامية وإطسا.

جانب من اللقاء الأسبوعي للمواطنين- العلاقات العامة

واستقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، هذا الأسبوع، 66 مواطنا خلال اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم لإيجاد الحلول المناسبة لهم.

وجه محافظ الفيوم، خلال اللقاء، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب، بشركات ومصانع القطاع الخاص مع مراعاة توفير فرص العمل المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وإقامة عدد من المشروعات لبعض الأُسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، إضافةً إلى الموافقة على توفير تروسيكلات لبعض الحالات الأكثر احتياجًا، من خلال بعض الجمعيات الأهلية بعد إستيفاء الشروط اللازمة، بجانب دراسة وبحث إمكانية توفير عدد من الوحدات السكنية للأسر الأولى بالرعاية.

كما وجه المحافظ، مسؤولي مجلس مدينة الفيوم، بترخيص عدد من الأكشاك لبعض الحالات الأولي بالرعاية، وفحص شكوى أحدى المواطنين لتضرره من بناء برج مخالف أمام منزله بحي باغوص بمدينة الفيوم، وتنفيذ قرار إزالة خاص بقطعة أرض أملاك دولة متعدي عليها من قبل أحد المواطنين.

المحافظ وجه وكيل وزارة الصحة، بتوفير العلاج اللازم لعدد من الحالات المرضية، وتيسير اجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد أخر من الحالات، فضلا عن فحص طلب إحدى الممرضات للندب للإدارة الطبية بجامعة الفيوم.

كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لبعض الحالات، بحسب الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم.

جانب من اللقاء- العلاقات العامة

وفي 4 فبراير الجاري، استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور محمود المغربي، مدير صندوق المنح والمشروعات بمنطقة ليونز مصر، والدكتور أحمد راضي، منسق صندوق المنح والمشروعات بمنطقة ليونز مصر، لمناقشة أوجه التعاون المشترك وخطط المشاركة فى المشروعات التنموية على أرض المحافظة.

القرى الأكثر احتياجًا

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي للمحافظة، إن محافظ الفيوم استعرض خلال اللقاء، احتياجات المحافظة فى قطاعات مياه الشرب ودعم القرى الأكثر احتياجا، وتقديم منح وقروض ميسرة للمرأة المعيلة، لإقامة مشروعات صغيرة تساعدها على تربية الأسرة، بالاضافة إلى دعم قطاع الصرف الصحي تفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

الأسر الأولى بالرعاية 

فيما استعرض مدير المنح والمشروعات بمنطقة ليونز مصر، خطة عمل أندية الليونز، والمشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة الفيوم في قطاعات الصحة والبيئة وتسقيف المنازل وتوصيل مياه الشرب بالمناطق المحرومة، فضلاً عن توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الأولى بالرعاية.

جانب من اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية – العلاقات العامة

وعلى رأس أحداث الأسبوع، اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020، حيث بلغت نسبة النجاح 80,6% على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

اعتماد نتيجة

كما اعتمد المحافظ، نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 78%، فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية للمكفوفين 90%، في حين بلغت نسبة النجاح للإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع بنسبة 66,5%.

محافظ الفيوم: لا أحد فوق القانون وسيتم الضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين

وأعلنت محافظة الفيوم، في هذا الأسبوع، عن تنفيذ إزالة فورية لتعدٍ بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بقرية تطون التابعة لمركز إطسا، حيث تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز إطسا، بالتعاون مع قوات الشرطة، اليوم، من إزالة تعدٍ على مساحة فدان و8 قراريط، عبارة عن بناء سور على كامل المساحة، وبناء مسكن على مساحة 3 قراريط و20 سهم، من الأرض المتعدى عليها، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

جانب من حملات إزالة التعديات المخالفة للبناء- العلاقات العامة

وأكد محافظ الفيوم، أن حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية مستمرة في إطار خطة الدولة لمواجهة كافة أنواع التعديات على الأراضي الزراعية، مشدداً أنه لا أحد فوق القانون، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون.

استرداد 529 فدانا و58 ألف متر ضمن الموجة الـ15 لاسترداد حق الشعب

وأخيرًا، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الجمعة، عن إزالة 18 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 29 فدان و10 قراريط، و16 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 58582 متراً من أراضى أملاك الدولة بمراكز الفيوم وإطسا ويوسف الصديق، خلال الأيام الخمسة الماضية، وذلك فى إطار الموجة الـ15 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.

وأوضح “الأنصاري” أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة شملت إزالة 4 حالات تعدٍ بالزراعة على مساحة 6 أفدنة و4 قراريط من أراضى أملاك الدولة بمركز الفيوم، وحالتى تعدٍ بالبناء على مساحة 45200 متر بقرى المركز، مشيرًا إلى فصل المرافق عن 12 حالة مبانٍ مأهولة بالسكان على مساحة 1456 متر.

جانب من حملات الإزالة – العلاقات العامة

وكشف المحافظ، عن إزالة مركز إطسا لـ 15 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة، منها حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة فدان و6 قراريط، و14 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 13382 متراً، لافتاً الى فصل المرافق عن 26 حالة لمبانٍ مأهولة بالسكان على مساحة 3271 متر، وتنفيذ إزالة جزئية لحالتي مبانٍ على مساحة 296 متر.

وأشار محافظ الفيوم إلى استرداد مساحة 500 فدان تم التعدي عليها بالزراعة بقصر الباسل بمركز إطسا، وإزالة 13 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 22 فدانا من أراضى أملاك الدولة بنواحي مركز يوسف الصديق.

اقرأ أيضًا:

فتيات الجامعات لأول مرة في الفيوم.. أسبوع مكثف من المسابقات والاحتفالات

الوسوم