ارتياح بين طلاب الثانوية الأزهرية عقب أداء امتحان التاريخ اليوم

ارتياح بين طلاب الثانوية الأزهرية عقب أداء امتحان التاريخ اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية ـ تصوير صفاء عزت
كتب -

سادت حالة من الإرتياح بين طلاب الشعبة الأدبية باثانوالأزهرية عقب امتحان التاريخ اليوم، ووصفه بعض الطلاب بالسهل والجيد، فيما اشتكى البعض من طول الامتحان .

الفيومية ترصد ردود أفعال الطلاب في التقرير التالي :

سهل وواضح

تقول أية علي ـ طالبة بمعهد الثانوية بنات بالشعبة الأدبية، أن امتحان التاريخ اليوم كان سهل وجيد، ولكن كان طويل وملئ بالأسئلة، مما جعلها ترهق من طول الامتحان .

وتابعت علي أن الأسئلة جاءت مباشرة وواضحة، ولم تكن هناك نقاط صعبة أو أسئلة خارج التوقعات، وأنها جاءت من النماذج التي قام بحلها الطلاب من قبل .

أسئلة مقالية

وقال عبدالله محمد ـ طالب بالشعبة الأدبية، أن امتحان التاريخ اليوم جاء للطالب الفاهم، لان لو الكتاب أمامه سيكون من الصعب أن يحل منه، فيحتاج إلى تركيز وفهم، وليس حفظ فقط .

وتابع محمد أن جميع الأسئلة بلا استثناء جاءت مقالية، ولكنه في المجمل امتحان جيد، ويتميز بالسهولة، ويعتمد على الفهم، وهذا شئ إيجابي بالنسبة إلى امتحان التاريخ .

في مستوى الطالب المتوسط

ويقول خالد أحمد ـ طالب ثانوي أزهري، أن الامتحان جاء سهل وجيد وواضح جدا، وجاء عكس التوقعات،لانه كان يتوقع صعوبة الامتحان، وأن جميع الطلاب توقعوا أن يأتي امتحان التاريخ أصعب من ذلك .

ويتابع أحمد أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم تكن هناك نقاط صعبة، ويتوقع أن تكون درجة امتحان التاريخ من أفضل درجاته .

أسئلة مباشرة

وتقول ندا ناجي ـ طالبة بالقسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، أن امتحان التاريخ اليوم كان يحتاج إلى طالب مذاكر وفاهم جيد جدا، وأنه كان طويل ويحتاج إلى تركيز .

وتابعت ناجي أنه كانت هناك أسئلة بسيطة وتافهة ومباشرة، وركز في الأسئلة على فصلين معينين داخل المنهج، وجاء في المجمل جيد .

 

 

الوسوم