إعادة إعمار منازل بـ”دار السلام” وتوسعة مستشفى الفيوم العام أبرز أحداث الأسبوع

إعادة إعمار منازل بـ”دار السلام” وتوسعة مستشفى الفيوم العام أبرز أحداث الأسبوع جانب من مؤتمر إعادة إعمار منازل بقرية السلام - العلاقات العامة

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث هامة، كان على رأسها افتتاح مصنعًا للسجاد، وتوسعة مستشفى الفيوم العام ، وإعمار 23 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية، وزيارة مساعد رئيس الجمهورية، وافتتاح وحدة جديدة للطباعة بجامعة الفيوم.

افتتاح أعمال تطوير منازل بدار السلام - العلاقات العامة بالمحافظة
افتتاح أعمال تطوير منازل بدار السلام – العلاقات العامة بالمحافظة

إعمار منازل بقرية دار السلام

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، السبت الماضي، أعمال إعادة إعمار وتوصيل المرافق والخدمات والفرش الكامل لعدد 23 منزلاً للأسر الأولى بالرعاية بقرية دار السلام، كما افتتح مصنعاً للسجاد اليدوي وسلم 15 عقدًا للمشروعات الصغيرة لأهالي القرية التابعة لمركز يوسف الصديق، كما تفقد مدرسة التعليم المجتمعي للفتيات بالقرية.

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار المشروع القومي “حياة كريمة”، وبالتعاون بين المحافظة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، بحضور مصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير للتنمية، والفنان أحمد فلوكس، سفير مؤسسة صناع الخير للتنمية.

جانب من مؤتمر افتتاح أعمال إعادة إعمار منازل بالفيوم - العلاقات العامة
جانب من مؤتمر افتتاح أعمال إعادة إعمار منازل بالفيوم – العلاقات العامة

تنفيذ مشروعات للصرف الصحي

أعلن اللواء عصام سعد أنه سيتم تنفيذ 11 مشروعًا للصرف الصحي ما بين محطات رفع وخطوط انحدار وخطوط طرد بمختلف أنحاء المحافظة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 450 مليون جنيه، موضحا أن العمل قد بدأ بالفعل في 8 مشروعات، وأن الشركات المنفذة استلمت مواقع العمل لبدء التنفيذ، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من 4 مشروعات خلال عام، وإنهاء 4 مشروعات أخرى على فترات متتالية من العام التالي.

أعمال تنظيف وتجميل بقرية تونس استعدادا للمهرجان - العلاقات العامة
أعمال تنظيف وتجميل بقرية تونس استعدادا للمهرجان – العلاقات العامة

استعدادات الفيوم لمهرجان تونس

تستمر أعمال حملة النظافة والتجميل في قرية تونس بمركز يوسف الصديق،  استعدادا لانطلاق فعاليات مهرجان تونس التاسع للخزف والفخار، والذي سيقام خلال الفترة من 7- 10 نوفمبر الجاري، تحت إشراف اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان.

مستشفى الفيوم العام..تصوير-إيمان عبد اللطيف:
مستشفى الفيوم العام تصوير: إيمان عبد اللطيف

توسعة مستشفى الفيوم العام

عقد محافظ الفيوم، اجتماعًا مع الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لبحث الخطوات التنفيذية لنقل مقر إسعاف الفيوم إلى موقعه الجديد بميدان عبد المنعم رياض، وإنشاء قسم جديد للاستقبال والطوارئ بمستشفى الفيوم العام.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم نقل مقر مرفق الإسعاف من موقعه الحالي بجوار مستشفى الفيوم العام، إلى موقعه الجديد بميدان عبد المنعم رياض على مساحة 600 متر ملك المحافظة، لتحقيق سهولة حركة الإسعاف وسرعة الانتقال عبر الطريق الدائري إلى مواقع الحوادث أو مناطق استغاثة المواطنين، واستغلال المساحة الخاصة بمرفق الإسعاف الحالية داخل المستشفى فى تطوير المستشفى العام لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.

وأضاف سعد، أنه سيتم استغلال المقر القديم لمرفق الإسعاف فى إنشاء قسم جديد للاستقبال والطوارئ منفصلاً عن مستشفى الفيوم العام، لتوفير الراحة للمرضى.

محافظ الفيوم في زيارة للموقف - العلاقات العامة
محافظ الفيوم في زيارة للموقف – العلاقات العامة

ترخيص سيارات سرفيس

قال ياسر حسن، مدير إدارة المواقف، إنه تقرر إجراء القرعة العلنية لترخيص عدد 16 سيارة سرفيس وعدد 10 سيارات خط “أبشواي – الفيوم”، وذلك يوم الأربعاء 6 نوفمبر الجاري، الساعة 11 صباحا بقاعة الشبان المسلمين بمدينة الفيوم.

جانب من زيارة المهندس شريف إسماعيل للفيوم- العلاقات العامة
جانب من زيارة المهندس شريف إسماعيل للفيوم- العلاقات العامة

تنمية بحيرة قارون

استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الأربعاء الماضي، المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، والوفد المرافق له والذي ضم اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، واللواء ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لبحث أفضل الآليات لتطوير وتنمية بحيرة قارون، والمشروعات الاستثمارية، وموقف المحافظة من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة.

كما تضمنت الزيارة استعراض عددا من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

افتتاح وحدة جديدة للطباعة بجامعة الفيوم - الجامعة
افتتاح وحدة جديدة للطباعة بجامعة الفيوم – الجامعة

افتتاح وحدة جديدة للطباعة

وفي جامعة الفيوم، افتتح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، الأربعاء الماضي، وحدة جديدة للطباعة والنشر بالمطبعة المركزية.

واستعرض رئيس الجامعة، أعمال الطباعة التي تقوم بها الماكينات الحديثة، حيث اطلع على عدد من المطبوعات والتي تشمل الدوريات العلمية والمجلات الفصلية المتخصصة وكراسات التمتحانات وعدد من المطبوعات المتخصصة الأخرى.

وأكد الدكتور جابر شديد، حرص الجامعة على تطوير المطبعة وإمدادها بعدد من الأجهزة التكنولوجية المتطورة، والعمل على استحداث خدمات جديدة في مجال الطباعة، تقدم للراغبين من داخل الجامعة ولكافة الجهات والأفراد خارجها، بما يساعد على زيادة قدرة المطبعة وسرعة إنجاز العمل وتوفير الكثير من الوقت، حيث تقوم ماكينة الطباعة الجديدة بطباعة 13000 ورقة /ساعة، وتصل سرعة ماكينة الطي إلى 40000 ورقة /ساعة.

 

اقرأ أيضًا:

الفيوم X أسبوع.. استعدادات لمهرجان تونس وغلق معامل تحاليل وضبط أدوية منتهية الصلاحية

الوسوم