أول بلاغ بتعرض فيومي للنصب من خلال الإنترنت على يد فيتنامية

أول بلاغ بتعرض فيومي للنصب من خلال الإنترنت على يد فيتنامية مديرية أمن الفيوم - المصدر المديرية
كتب -

في أول بلاغ من نوعه، اتهم مواطن فيومي سيدة فيتنامية الجنسية، تقيم بالولايات المتحدة، بمحاولة النصب عليه وإيهامه بإرسال مبلغ مالي له عن طريق حقيبة دبلوماسية، مقابل دفعه مبلغ آخر للإفراج عن تلك الحقيبة من الجمارك، حيث تعرف عليها من خلال موقع التواصل الإجتماعي ‘فيسبوك”، بحسب بيان أمني، مساء اليوم.

حقيبة دبلوماسية

تلقى اللواء  خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية، بورود بلاغ من المواطن “محمد ج ج” 23 عاما، حاصل على ليسانس دار العلوم، ومقيم بقرية فانوس بطامية، بتعرضه لمحاولة نصب من إحدى السيدات، فيتنامية الجنسية، ومقيمة بالولايات المتحدة الأمريكة .

وقد تعرف عليها المواطن من خلال الماسنجر، وعرضت عليه إرسال مبلغ 2 مليون دولار له لتوزيعها على الفقراء، عن طريق حقيبة دبلوماسية، نظير قيامه بتسليم مبلغ 27 ألف جنيه مصري لأحد الأشخاص، والذي يقوم بالإتصال به لاحقا، كمصروفات للإفراج الجمركي عن تلك الحقيبة.

وقد ورد إليه اتصال هاتفي من شخص يتحدث العربية، ويدعى مارتن جوهان، وطلب منه تحويل مبلغ المصروفات له، على حساب محدد بأحد فروع البنك المتحد المصري لإستلام الحقيبة.

وقد تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وملابساتها، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمة، والعرض على النيابه العامة.

الوسوم