أهالي عزبة الياس يطالبون برصف طريق القرية.. ومسؤول: لم يدرج بخطة العام الحالي

أهالي عزبة الياس يطالبون برصف طريق القرية.. ومسؤول: لم يدرج بخطة العام الحالي صورة من أعمال الرصف- بواسطة العلاقات
كتب -

يشكو أهالي عزبة الياس بقرية هوارة المقطع التابعة لمركز الفيوم، من سوء حالة الطريق المؤدي إلى القرية، والذي يبلغ طوله حوالي 2 كيلو متر، مطالبين برصفه لرفع العناء عنهم.

يقول نبيل حسن، عامل من الأهالي، إن الطريق الذي يؤدي إلى عزبة الياس، يصعب السير عليه وترفض العديد من السيارات المرور به، مشيرا أنه مليئ بالحفر والبؤر، مما جعل أكوام القمامة تتراكم على جانبي الطريق أيضا.

وتابع، أنه يتمنى من المسؤولين النظر إلى الطريق، حيث أن أهالي العزبة يعانون منذ زمن طويل من ذلك الطريق، ولا توجد أية حلول له، مشيرا أنه الطريق الرئيسي الذي يربط العزبة بالقرية، ولذا يضطرون للمرور منه دائما.

مشقة

كما تقول مريم علي، طالبة جامعية، إنها تتحمل مشقة الطريق أثناء الخروج من بلدتها ذهابا وإيابا، مشيرة أن الطريق متعب ومرهق جدا، وأن به العديد من الحفر والمطبات المختلفة، وأنه أثناء ركوب السيارات والعبور من  ذلك الطريق تنخفض السيارات وترتفع عدة مرات.

وتشير الطالبة الجامعية إلى أن الطريق بحاجة إلى الرصف لأن الطريق مُتكسر، وبه العديد من البؤر والحفر والمطبات المختلفة، والتي تجعل من السير في هذا الطريق صعوبة بالغة، وخاصة من يتردد على الطريق إلى دراسته أو عمله، فيواجه مصاعب كثيرة أثناء عبور الطريق، وتتمنى أن يستجيب المسؤولين للأهالي، وتقوم الوحدة المحلية برصف الطريق.

الحوادث

ويطالبققق أحمد جابر، من الأهالي، المسؤولين برصف الطريق حتى لا يعاني الأهالي منه، مشيرا أنه متعب للسير بالسيارات ويسبب صعوبة بالغة للأهالي القاطنين بالعزبة، ويرى أنه من الممكن أن يتسبب ذلك الطريق في العديد من الحوادث، وأن السيارات أحيانا تتوقف قبل العزبة، ولا تريد أن تسلك ذلك الطريق.

ويطالب جابر المسؤولين برصف الطريق، مشيرا أن الأهالي ينادون بذلك منذ زمن، معبرا “نعيش كمواطنين في هذا البلد ومن أبسط حقوقنا أن نسير بطريق آدمي”.

ولا يختلف رأي  هاجرعادل، ربة منزل كثيرا، لتقول إنه من الصعب المرور في هذا الطريق نظرا لأنه غير متساوٍ وبه حفر كثيرة ومطبات، ويسبب صعوبة في التنقل من وإلى العزبة، وأنه مرهق بخاصة للسيدات، مضيفة “لما كنت حامل، مكنتش بخرج من البيت إلا مرات قليلة بسبب الطريق”.

برلماني

وقال النائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، إنه تقدم بطلب إلى محافظ الفيوم، بشأن رصف طريق عزبة الياس التابعة لقرية هوارة المقطع مركز الفيوم، بناء على طلب الأهالي، وأنه قام بتزكية طلبهم الخاص برصف الطريق إلى الجهات المسؤولة لذلك.

وأشار سلطان إلى أنه تقدم بطلب إلى المحافظ بناء على شكوى الأهالي المستمرة من الطريق، وتواصل عدد من الأهالي معه مطالبين برصف الطريق بسبب المشاكل الواقعة به، وأن الوحدة المحلية لمركز الفيوم ستقوم بمتابعة ذلك الطلب والعمل على رصف الطريق في أقرب وقت إذا أمكن ذلك.

غير مدرج

وأفاد المهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، أن طريق عزبة الياس غير مدرج بخطة الرصف للعام المالي الحالي 2018 ـ 2019، حيث أنه تم طرح خطة الرصف الخاصة بمركز الفيوم من قبل، والطريق ليس مدرجا بها.

وأشار عزت إلى أنه تم تكليف الوحدة المحلية بهوارة المقطع بمعاينة طريق عزبة الياس، وسيتم الإفادة عما إذا كان عرض الطريق يسمح بالرصف أم لا، وفي حالة كان هناك إمكانية لذلك سيتم إدراج الطريق للرصف في العام المالي القادم.

الوسوم