أخبار الأسبوع.. تدشين خط مواصلات جديد وتوصيل الغاز الطبيعي وافتتاح مدرسة

أخبار الأسبوع.. تدشين خط مواصلات جديد وتوصيل الغاز الطبيعي وافتتاح مدرسة أحداث الفيوم في أسبوع - إعداد إيمان عبد اللطيف

شهدت محافظة الفيوم خلال الأسبوع الماضي، عدة أحداث هامة، كان على رأسها مناقشة خطة توصيل الغاز الطبيعي لعدد من قرى المحافظة، وتدشين خط مواصلات جديد، وافتتاح المدرسة الصناعية الزخرفية بعد إدخال مادة التربية العسكرية، وحملات مكبرة لاسترداد أملاك الدولة بيوسف الصديق.

جانب من افتتاح المدرسة الزخرفية – بواسطة العلاقات العامة

افتتاح المدرسة الصناعية الزخرفية

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، الأحد الماضي، المدرسة الصناعية الزخرفية بعد إدخال مادة التربية العسكرية، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على ترسيخ مبادئ الولاء والانتماء في نفوس الجيل الجديد.

وأكد المحافظ ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في نفوس الطلاب، لافتا إلى أنه تم اختيار مدرسة الفيوم الثانوية الصناعية الزخرفية ضمن خطة اختيار 27 مدرسة على مستوى الجمهورية، حيث يضم الصف الأول الثانوي العسكري 24 فصلاً من إجمالي 70 فصلاً بالمدرسة تسع 810 طلاب.

حملات مكبرة لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة في يوسف الصديق - العلاقات العامة
حملات مكبرة لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة في يوسف الصديق – العلاقات العامة

إزالة التعديات على أملاك الدولة

واصلت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة يوسف الصديق وفي قريتي حنا حبيب والحامولي بالتعاون مع قوات الشرطة، تنفيذ حملاتها المكبرة يوم الإثنين الماضي، لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واسترداد الأراضي المتعدى عليها والتي لم يتم تقديم طلبات لتقنينها.

وتمكنت الحملة من استرداد 87 فدانا لعدد 12 حالة تعدٍ بالزراعة على أراضي أملاك الدولة بمركز يوسف الصديق، كما تم منح مهلة لـ5 حالات لاستكمال إجراءات تقنين الأوضاع وسداد باقي المبالغ المالية المطلوبة.

جانب من مناقشة خطة توصيل الغاز الطبيعي لقرى المحافظة - العلاقات العامة
جانب من مناقشة خطة توصيل الغاز الطبيعي لقرى المحافظة – العلاقات العامة

خطة توصيل الغاز الطبيعي

وعلى رأس أحداث الأسبوع، عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم اجتماعا لمناقشة خطة توصيل الغاز الطبيعي لعدد من قرى المحافظة، بحضور المهندس محمود حسن، مدير عام شركة غاز الفيوم، والمهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس، وعدد من مسؤولي شركة الغاز بالفيوم، وتم مناقشة خطة 2020 والقرى المستهدفة لتوصيل الغاز الطبيعي لها، ومدة التنفيذ ومراحل بدء العمل ومد الخطوط والشبكات.

وأكد المحافظ ضرورة توفير جميع مستلزمات التوصيل من مهمات وخامات ومعدات، لإنهاء توصيل الغاز الطبيعي للقرى المستهدفة خلال عام 2020.

يذكر أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لعدد 225 ألف منزل بالمحافظة حتى الآن، و1200 عميل تجاري تشمل “مخبز – مطعم – محل تجاري”، بالإضافة إلى توصيل الغاز لـ40 مصنعا بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، ودراسة خطة توصيل الغاز الطبيعي إلى 30 ألف منزل سنويا.

جانب من مناقشة محافظ الفيوم مع السائقين بعد استحداث خط ميدان الجيزة الفيوم - بواسطة العلاقات العامة
جانب من مناقشة محافظ الفيوم مع السائقين بعد استحداث خط ميدان الجيزة الفيوم – بواسطة العلاقات العامة

خط “الفيوم – ميدان الجيزة”

أعلن محافظ الفيوم الخميس الماضي، إنه تم التنسيق مع محافظ الجيزة على استحداث خط “ميدان الجيزة – الفيوم”، وتزويد الخط الجديد بعدد 50 سيارة أجرة بشكل مبدئي، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأضاف المحافظ، أن الخط الجديد جاء بناءً على موافقة مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بمحافظة الجيزة، وأن السيارات الجديدة ستكون بواقع 25 سيارة تحمل لوحات أجرة جيزة، و25 تحمل لوحات أجرة فيوم، وسيتم زيادة عدد السيارت تباعا، على أن يتم إثبات أرقام السيارات داخل موقفي الفيوم وميدان الجيزة.

تكريم المحاربين القدامى بجامعة الفيوم - العلاقات العامة بالجامغة
تكريم المحاربين القدامى بجامعة الفيوم – العلاقات العامة بالجامغة

انتصارات أكتوبر المجيدة

احتفلت جامعة الفيوم بانتصارات أكتوبر المجيدة، من خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها الجامعة، بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم، بعنوان “نصر أكتوبر ملحمة جيش وشعب”، واستضافت خلالها اللواء تيسير الطوبجي، قائد معركة رأس عش، والسيد اللواء حمدي الشوربجي، قائد معركة لسان بورتوفيق.

وخلال الندوة أكد اللواء تيسير الطوبجي، أحد قادة حرب أكتوبر، أن الجيش المصري قدم مثالا عظيما في الذود عن تراب الوطن، وقدم تضحيات عظيمة من أجل استرداد الأرض والكرامة.

انطلاق المهرجان الرياضي بجامعة الفيوم - العلاقات العامة بالجامعة
رئيس جامعة الفيوم خلال انطلاق المهرجان الرياضي بالجامعة – العلاقات العامة

المهرجان الرياضي بالجامعة

انطلقت فعاليات المهرجان الرياضي للعام الجامعي 2019 – 2020، الثلاثاء الماضي، في جامعة الفيوم.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أهمية النشاط الرياضي في الجامعات، ودوره في غرس القيم بين طلابها، مشيرا أن المهرجان هذا العام يختلف عن سابقه، نظرا للتطور المستمر الحالي في وسائل التواصل والمعلومات، مما يزيد الوعي الثقافي لدى الطالب، ويعطي إدارة الجامعة حافزا للتطوير المستمر لمواكبة اهتمامات الشباب.

 

اقرأ أيضًا:

الفيوم في أسبوع.. زيارة 3 وزراء ومكافآت مالية وافتتاح أعمال تطوير بالمحكمة الابتدائية

الوسوم