أحداث الأسبوع.. “راغب” نقيبًا لأطباء الفيوم واستقبال تظلمات المستبعدين من التموين

أحداث الأسبوع.. “راغب” نقيبًا لأطباء الفيوم واستقبال تظلمات المستبعدين من التموين أحداث الفيوم في أسبوع - إعداد: إيمان عبداللطيف

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الماضي، عدة أحداث هامة، كان على رأسها انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الأطباء بالفيوم، وإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر، وفتح باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموينية الموقوفة، وموافقة مجلس جامعة الفيوم على أن يكون “2019- 2020” هو عام الانضباط بالجامعة.

جانب من احتفالات الفيوم بانتصارات أكتوبر - العلاقات العامة بالمحافظة
جانب من احتفالات الفيوم بانتصارات أكتوبر – العلاقات العامة بالمحافظة

احتفالات أكتوبر

احتفلت محافظة الفيوم، الأحد الماضي، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وقام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، واللواء عادل الطحلاوي مدير الأمن، والعقيد طارق محمد عادل المستشار العسكري للمحافظة، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام, بوضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالنصب التذكاري في ميدان قارون، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

الدكتور أحمد جابر شديد
الدكتور أحمد جابر رئيس جامعة الفيوم – أرشيفية

عام الانضباط

وفي 8 أكتوبر الماضي، وافق مجلس جامعة الفيوم على اعتبار العام الجامعي 2020/2019، عام الانضباط، ووجه بضرورة قيام عمداء الكليات بالمتابعة الجيدة لانتظام العملية التعليمية ونبذ الخلافات والعمل لصالح الجامعة، وتأكيد مفهوم أن الجامعة محراب للعلم والدراسة ومزاولة الأنشطة الجامعية المشروعة.

وأشار الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة،  أن المجلس وافق على ضرورة الاستخدام الأمثل لكافة المدرجات والقاعات الدراسية بالجامعة لخدمة العملية التعليمية بكافة الكليات ومراجعة أجهزة العرض بكافة المدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على أن المنشآت الجامعية والمدرجات وقاعات التدريس والمعامل متاحة لكل طلاب الجامعة بصرف النظر عن الكليات المقيدين بها، مع التزام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بعدم السفر إلى الخارج خلال الشهر الأول من الدراسة إلا لسبب قهري يقدره عميد الكلية ويوافق عليه رئيس الجامعة.

اجتماع محافظ الفيوم مع عدد من صيادي بحيرتي قارون والريان - العلاقات العامة بالمحافظة
اجتماع محافظ الفيوم مع عدد من صيادي بحيرتي قارون والريان – العلاقات العامة بالمحافظة

مشاكل الصيادين

وفي منتصف الأسبوع، عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعا مع عدد من صيادي بحيرتي قارون والريان، لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالبحيرتين والصيادين.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لبعض المشاكل التي تقابل الصيادين بالبحيرة، مؤكدا على تقديم الحلول المناسبة لهم، وبحث إمكانية توفير زريعة جديدة لبحيرة قارون والريان بكميات مناسبة.

كما أكد المحافظ ضرورة الالتزام بمواعيد الصيد المحددة مع تشديد الرقابة،  وضبط المخالفين من الصيدين، وتوفير كافة مستلزامات واحتياجات شرطة المسطحات المائية والري من سيارات نقل ولانشات، كما تم مناقشة الأمور المتعلقة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك.

فتح باب التظلمات

أوضح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه صدر التوجيه الوزاري لوزير التموين والتجارة الداخلية رقم 25 لسنة 2019، بفتح باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموينية الموقوفة بالمكاتب التموينية المختلفة.

كما صدر القرار الوزاري رقم 191 لسنة 2019 والخاص بإضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا على بطاقة الزوج.

اتحاد الآثاريين يكرم الدكتور أحمد جابر شديد خلال فعاليات الملتقى التاسع للاتحاد بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط - جامعة الفيوم
اتحاد الآثاريين يكرم الدكتور أحمد جابر شديد خلال فعاليات الملتقى التاسع للاتحاد بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط – جامعة الفيوم

تكريم رئيس جامعة الفيوم

كرم اتحاد الآثاريين المصريين، الخميس الماضي، الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، خلال فعاليات الملتقى التاسع للاتحاد، في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

أثناء توافد أطباء الفيوم للمشاركة في انتخابات النقابة - تصوير: إيمان عبداللطيف
أثناء توافد أطباء الفيوم للمشاركة في انتخابات النقابة – تصوير: إيمان عبداللطيف

انتخابات نقابة الأطباء

انطلقت انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الفيوم، أمس الجمعة، بنادي المحافظة، حيث تنافس 3 أطباء على مقعد النقيب، و10 أطباء فوق وتحت السن على مقاعد العضوية، إضافة لمقعد نقيب قطاع شمال الصعيد، والتي أسفرت عن فوز الدكتور ممدوح راغب استشاري الجراحة، بمقعد نقيب الأطباء للمرة الثانية على التوالي.

كما فاز كل من الدكتور محسن جمعة والدكتورة أماني طه الجندي بعضوية النقابة فوق السن، وتحت السن فاز كل من الدكتور وليد نصر والدكتور أحمد رشوان.

الدكتور ممدوح راغب الفائز بمقعد نقيب الأطباء بالفيوم – الصفحة الشخصية بفيسبوك
الوسوم