أحداث الأسبوع.. افتتاح مهرجان تونس وضبط لحوم فاسدة في حملات تموينية بالفيوم

أحداث الأسبوع.. افتتاح مهرجان تونس وضبط لحوم فاسدة في حملات تموينية بالفيوم محافظ الفيوم يفتتح فعاليات مهرجان تونس التاسع للخزف والفخار والحرف اليدوية - العلاقات العامة بالمحافظة

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث هامة، كان على رأسها افتتاح مهرجان تونس التاسع للخزف والفخار وأعمال الحرف اليدوية، وافتتاح البطولة الإقليمية الرابعة لمحافظات شمال الصعيد لألعاب القوى لذوي القدرات الخاصة بملعب كلية الزراعة في جامعة الفيوم، وضبط لحوم فاسدة في حملات تموينية مكثفة.

أثناء توقيع الكشف الطبي على تلاميذ مدرسة النزلة الابتدائية المشتركة – بواسطة العلاقات العامة

ارتفاع درجات حرارة الطلاب بمدرسة النزلة

في 4 نوفمبر الجاري، نفت مديرية الصحة بالفيوم ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود حالات إصابة بارتفاع درجات الحرارة بين تلاميذ مدرسة النزلة الابتدائية المشتركة، مؤكدة أن هذا الأمر مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة.

محافظ الفيوم يستقبل جايا ستريحكي رئيس قسم الاتصال من أجل التنمية بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف – العلاقات العامة

محافظ الفيوم يستقبل جايا ستريحكي

وفي 5 نوفمبر الجاري، استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، جايا ستريحكي رئيس قسم الاتصال من أجل التنمية بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، ودينا هيكل نائب مدير برنامج الاتصال من أجل التنمية بالمنظمة، والدكتور خالد درويش مستشار المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك خلال زيارة لمحافظة الفيوم للإعداد لزيارة سفير الاتحاد الأوروبي للمحافظة، لتفقد فعاليات مبادرة تمكين الفتيات “دوي” التي ينفذها المجلس القومي للطفولة والأمومة، ضمن فعاليات برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم.

ويعمل البرنامج على عدة محاور منها التعليم والصحة والتمكين الأسري، بحضور الدكتورة سناء هارون مستشار المحافظة لشؤون الطفولة والأمومة، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالفيوم.

جانب من افتتاح البطولة الإقليمية لذوي القدرات الخاصة بجامعة الفيوم – العلاقات العامة

البطولة الإقليمية لذوي القدرات الخاصة

افتتح محافظ الفيوم، منافسات البطولة الإقليمية الرابعة لمحافظات شمال الصعيد لألعاب القوى لذوي القدرات الخاصة “سمعي – فكري”، والتي تقام بملاعب جامعة الفيوم، بالتعاون بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم وبالتنسيق مع المحافظة.

ويشارك في البطولة 135 طالبا وطالبة، يمثلون مدارس التربية الفكرية لمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وتشمل ألعاب الجري 100 متر و200 متر، ودفع الجُلة والوثب الطويل وتنس الطاولة.

رئيس جامعة الفيوم يتفقد انتخابات الجولة الأولى للاتحادات الطلابية بالكليات – العلاقات العامة

انتخابات الجولة الألى للاتحادات الطلابية

تفقد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، سير عملية التصويت في انتخابات الجولة الأولى للاتحادات الطلابية بالكليات في لجان كلية الخدمة الاجتماعية، وكذلك عددًا من اللجان الانتخابية بكلية العلوم.

وأكد “شديد” حرص الجامعة على إدارة العملية الانتخابية بشفافية شديدة، من أجل ترسيخ قيم الديمقراطية والشفافية، مشيدا بالإقبال الشديد من جانب الطلاب على لجان التصويت والوعي الانتخابي لديهم، واجباتهم وحقوقهم داخل الجامعة.

يذكر أن عدد المتقدمين للترشح بلغ 968 طالبا وطالبة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة تلقي وفحص الطعون المقدمة من الطلاب المستبعدين من الترشح والبالغ عددها 25 طعنا، حيث تم رفض جميع الطعون لعدم انطباق شروط الترشيح عليها.

مضبوطات مديرية التموين بالفيوم - بواسطة المديرية
مضبوطات مديرية التموين بالفيوم – بواسطة المديرية

حملات تموينية مكثفة

تمكنت حمله تموينية، من ضبط مركز نانوتك للعلاج بالطب الشمولي “الرنين الحيوي ـ وتكنولوجيا النانو”، يديره أحد الأشخاص دون ترخيص لمزاولة المهنة بمنقطة الفدان بالفيوم.

وأسفرت تحريات إدارة العلاج الحر ومديرية التموين، عن أن وراء ذلك النشاط شخص يقوم بإدارة مركز وهمي للعلاج بالطب الشمولي “الرنين الحيوي ـ وتكنولوجيا النانو “.

وقامت المذكوره بإنشاء وإدارة المركز الطبي المشار إليه “بدون ترخيص”، وادّعت قدرتها على علاج المواطنين من الأمراض المختلفة “خلافًا للحقيقة”، عن طريق النصب والتحايل بقصد تحقيق أرباح بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مديرية التموين والرقابة التجارية بالفيوم وإدارتي العلاج الحر والعلاج الطبيعي، دامت حملة مشتركة المركز الوهمي المذكور، وبالتفتيش داخله تم العثور على أجهزة غير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها.

تم التحفظ على جميع الأجهزة الموجودة، واتخذت الحملة الإجراءات القانونية اللازمة وتم العرض على النيابة العامة.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية - تموين الفيوم
ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – تموين الفيوم

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر

تمكنت حملة من مديرية التموين بالاشتراك مع الطب البيطري، من ضبط لحوم ذبحت خارج المجازر الحكومية ولحوم أخرى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بناحية هوارة بمركز الفيوم، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابه التي تولت التحقيق.

محافظ الفيوم يفتتح فعاليات مهرجان تونس التاسع - العلاقات العامة
محافظ الفيوم يفتتح فعاليات مهرجان تونس التاسع – العلاقات العامة

افتتاح مهرجان تونس التاسع للخزف والفخار وأعمال الحرف اليدوية

افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان تونس لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، وتفقد معارض المهرجان كما قام بجولة شاملة داخل قرية تونس.

ومهرجان تونس هو مهرجان سنوي يعقد كل عام داخل قرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق.

 

اقرأ أيضًا: 

حوار| رئيس جامعة الفيوم: نسعى لتصنيع أول حاسب آلي تعليمي وامتحانات إلكترونية قريبا

الوسوم