لجنة التعلم المدمج تتابع توصيات تنفيذ برامجها في جامعة الفيوم

لجنة التعلم المدمج تتابع توصيات تنفيذ برامجها في جامعة الفيوم

استقبل الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وفد لجنة التعلم المدمج التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة قبل الموافقة على البدء فى برامج التعلم المدمج بجامعة الفيوم، ليكون بديلا عن برنامج التعليم المفتوح.

ووفق بيان صادر عن جامعة الفيوم اليوم الأربعاء، ضم الوفد كل من  الدكتور خالد فرجون أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة حلوان والأستاذ الدكتور نانسى الدمرداش نائب رئيس المركز القومى للتعلم الإلكترونى والدكتور سليمان جمعة عوض بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة بنها.

وحضر كل من الدكتور زينب الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والأستاذ الدكتور أحمد معوض مدير مركز التعليم المدمج، والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتورة شيرين طايع مدير مركز انتاج المقررات الإلكترونية بالجامعة، بحضورالدكتور خالد عطالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

في الزيارة أشار الدكتور أشرف عبد الحفيظ إلى أن جامعة الفيوم لا تدخر جهدا لتوفير كافة الوسائل التكنولوجية لتطبيقها داخل أروقه الجامعة، لإسهامها الكبير فى تطوير مهارات الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل عن طريق التطبيق العملى بجانب المقرر الدراسى النظرى.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عطالله أن الجامعة يتواجد بها بنية تحتية جيدة تستوعب تنفيذ وتطبيق منظومة التعلم المدمج، من خلال معامل الحاسب الآلي والمزودة بأجهزة حاسب آلي حديثة وشبكة انترنت جيدة تعمل إدارة الشبكات على زيادتها في القريب العاجل وستديوهات على أعلى مستوى من التقنية للتعلم الإلكتروني والتعلم المدمج.

فيما قال الدكتور أحمد معوض أن جميع التوصيات أخذت بعين الاعتبار، مشيرا إلى إضافة خادم server لخدمة المركز يستوعب أكثر من 20 ألف مستخدم وتوفير معمل حاسب آلى مؤقت بكلية الزراعة لحين استلام المعمل الجديد.

وأضاف أنه تم توفير 4 أجهزة حاسب آلي حديثة لإنتاج المقررات الإلكترونية بصورة احترافية وإضافتها على نظام إدارة التعلم المدمج الخاص بالمركز بالتعاون مع مركز إنتاج المقررات الإلكترونية بالجامعة وإنشاء ستوديو تصوير يحتوى على أحدث الكاميرات وأجهزة الإضاءة والكروما.

كما أضاف أن المركز قد استلم برنامج ابن الهيثم من جامعة المنصورة لإدارة شئون الطلاب، وتم عمل استبيانات للتقييم تم التقدم للمجلس الأعلى للجامعات بمقترح دراسة الدبلوم المهني في عدد من التخصصات عن طريق بروتوكلات تعاون بين المركز وكليات الزراعة والتربية النوعية والطفولة المبكرة .

وفي السياق ذاته قام الحضور بافتتاح وتفقد ستوديو التصوير ومعمل إنتاج المقررات الإلكترونية، وتفقد خادم المركز بمشروع الشبكات ومعمل الحاسب الآلى بكلية الزراعة.

الوسوم