أبرز أحداث الأسبوع.. تعيين “شديد” رئيسًا لجامعة الفيوم وإصابة 85 شخصًا بالاختناق

أبرز أحداث الأسبوع.. تعيين “شديد” رئيسًا لجامعة الفيوم وإصابة 85 شخصًا بالاختناق

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، عدة أحداث هامة، كان على رأسها تعيين الدكتور أحمد جابر شديد رئيسًا لجامعة الفيوم، وإصابة 85 شخصًا بالاختناق، واحتفال كلية الزراعة لحصولها على الاعتماد، وتحرير عدة محاضر من قِبل جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين.

جانب من افتتاح المعسكر الأول لإعداد القادة - جامعة الفيوم
جانب من افتتاح المعسكر الأول لإعداد القادة – جامعة الفيوم

افتتاح معسكر إعداد القادة

في مطلع الأسبوع الجاري، افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، معسكر إعداد القادة الأول الذي نظمته جامعة الفيوم، تحت عنوان “الفيوم وطنية”، وخلال اللقاء استمع المحافظ لتساؤلات الطلاب وقام بالرد عليها، مؤكدًا ضرورة التواصل لحل جميع المشكلات وتأهيل كوادر شبابية.

تكريم الجهاز الفني لمنتخب مصر لناشئي كرة اليد - محافظة الفيوم
تكريم الجهاز الفني لمنتخب مصر لناشئي كرة اليد – محافظة الفيوم

تكريم ناشئي كرة اليد

كرم اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر لناشئي كرة اليد، بحضور الدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم.

واستقبل محافظ الفيوم في مكتبه كلاً من الكابتن مجدي أبو المجد، المدير الفني لمنتخب مصر لناشئي كرة اليد، والكابتن محمد عبد المنعم عمر، المدير الإداري للمنتخب، والدكتور عمرو محمد عصام، طبيب المنتخب، ومنحهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير، تقديرًا لجهود منتخب مصر للشباب في حصد بطولة العالم في كرة اليد للناشئين.

وأكد محافظ الفيوم، أن الإنجاز الذي حققه منتخب الناشئين لكرة اليد بحصولهم على بطولة العالم يمثل نموذجًا للإرادة والعزيمة، معربا عن شكره للجهاز الفني ولجميع اللاعبين لإدخالهم الفرحة على قلوب المصريين ورسم السعادة على وجوههم، مطالبا إياهم بالحفاظ على مستواهم الرائع والاستمرار في تحقيق البطولات التي ترفع اسم مصر عاليا في مختلف المحافل الدولية.

احتفال كلية الزراعة في جامعة الفيوم بحصولها علي الاعتماد - المركز الإعلامي بالجامعة
احتفال كلية الزراعة في جامعة الفيوم بحصولها علي الاعتماد – المركز الإعلامي بالجامعة

اعتماد كلية الزراعة

كما شهد محافظ الفيوم، الاحتفال الذي أقامته كلية الزراعة بجامعة الفيوم بمناسبة حصولها على الاعتماد في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم - المركز الإعلامي بالجامعة
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم – المركز الإعلامي بالجامعة

رئيس جديد لجامعة الفيوم

وعلى رأس أحداث جامعة الفيوم خلال الأسبوع، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 479 لسنة 2019، الخاص بتعيين الدكتور أحمد جابر شديد إبراهيم رئيسًا لجامعة الفيوم.

يذكر أن شديد قد شغل منصب نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث سابقًا.

جانب من المضبوطات - بواسطة جهاز حماية المستهلك بالفيوم
جانب من المضبوطات – بواسطة جهاز حماية المستهلك بالفيوم

ضبط مواد غذائية فاسدة

تمكّن جهاز حماية المستهلك في الفيوم بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة، من ضبط مصنع حلويات غير مرخص ويستخدم مواد خام منتهية الصلاحية، وذلك خلال حملة مكبرة أسفرت أيضًا عن ضبط 24 عبوة دهانات حوائط منتهية الصلاحية، و30 كرتونة أعشاب ينسون منتهية الصلاحية.

تحرر عن ذلك 4 محاضر منها لعدم الإعلان عن أسعار، و4 محاضر لعدم حيازة شهادة صحية.

سيارة إسعاف - أرشيفية
سيارة إسعاف – أرشيفية

إصابة 85 شخصا بالاختناق

أصيب 85 شخصًا، بداية الأسبوع الجاري، بالاختناق في أحد مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، إثر تسرب للغاز، وتم تحويل المصابين إلى مستشفى طامية وسنورس المركزي، بحسب مديرية الصحة بالفيوم.

وتلقت مديرية الصحة بالفيوم، إخطارًا يفيد بوجود حالات اختناق بأحد مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، وتوجهت الدكتورة آمال هاشم وكيل الوزارة، إلى مستشفى طامية المركزي، برفقة فريق من الصحة، للاطمئنان على حالات المصابة بالاختناق.

وقد وصل عدد الحالات إلى 85 حالة، منهم 41 بمستشفى طامية، و44 حالة بمستشفى سنورس، وتم تقديم العلاج اللازم لهم تحت إشراف الدكتور شريف صبحي مدير الطوارئ.

 

اقرأ أيضًا:

الفيوم في أسبوع.. تسليم مشروعات وإحالة مسؤولين للتحقيق وحملات تموينية مكثفة
الوسوم