70 مشاركا في أول ماراثون جري بالفيوم

70 مشاركا في أول ماراثون جري بالفيوم
كتب -

الفيوم – محمد عادل:

نظم شباب “Fayoum Runners” – عدائو الفيوم – صباح اليوم الجمعة، أول ماراثون جرى فى مدينة الفيوم، وذلك بمشاركة 50 شابًا و20 فتاة، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال تحت سن 12 سنة.

وقال إبرام عادل، الطالب بكلية الهندسة، وأحد مؤسسي “Fayoum Runners” ، إن الماراثون يعد الأول من نوعه فى محافظة الفيوم بعيدا عن السياسة والطائفية والتمييز، فأهم من في فكرة إقامة الماراثون هو مشاركة كل فئات الشعب؛ وتحديدا الفتيات والسيدات؛ فالشاب يستطيع الجري فى أى مكان وأي وقت أما بالنسبة للفتاة فهذا من الصعب جدا، وتحديدا في محافظات الصعيد.

وأضاف إبرام: إن الدعوة للماراثون بدأ منذ شهور ولكن كان العدد قليل للغاية، وبمرور الوقت تجاوزنا المائة ما بين شباب وفتايات وأطفال، وهذا لم نكن نتوقعه، فحضور هذه المجموعات المختلفة من الأعمار، ومشاركة الفتيات والأطفال معنا هو أسمى أهداف الماراثون.

وأكدت مارينا أمجد، طالبة بكلية الصيدلة، وإحدى مؤسسي “Fayoum Runners” الفكرة جاءت من تجربة ” Cairo  Runners ” – عدائو القاهرة – الناجحة فعدد المشاركين والمشاركات فيه تجاوز الآلاف، ففكرنا لماذا لا نستفيد من مثل هذه التجربة الناجحة، فالفيوم كانت بحاجة إلى مثل ذلك، وتحديدا الفتيات لأنه من الصعب على أى فتاة النزول للشارع والجري بمفردها.

وأوضحت دينا محمد، طالبة بكلية التجارة، أن ممارسة الرياضة بشكل عام مفيدة لصحة الإنسان، وبعد ممارسة رياضة الجري تصبح نفسية المشاركين أفضل مما كانت من قبل، ورياضة الجري رياضة غير عنيفة، وهي أفضل من الجلوس فى المنازل.