معلمة بـ “إطسا” تشكو من تعسف موجهة “المادة” ورفض ندبها.. و “عبد المنعم” يطلب مقابلتها

معلمة بـ “إطسا” تشكو من تعسف موجهة “المادة” ورفض ندبها.. و “عبد المنعم” يطلب مقابلتها مديرية التربية والتعليم

تشكو رشا محمود عبد الفتاح، معلمة تربية فنية بمدرسة إطسا  الابتدائية بنات، من تعنت جمال عباس، موجه عام مادة التربية الفنية على مستوى المحافظة، ضدها حيث أنها ترفض نقلها أو ندبها بشكل كامل إلى مدرسة الفيوم الجديدة، محل سكن المعلمة، رغم موافقة مدير إدارة إطسا التعليمية، وموجه المادة بإطسا، ورغم وجود تقرير أمني يوصي بنقلها، لوجود خلافات ثأرية بين عائلة المعلمة وإحدى عائلات إطسا ما يعرض حياتها للخطر بحسب رواية المعلمة لـ “ولاد البلد”.

صورة من التقرير الأمني
صورة من التقرير الأمني

وتشير رشا محمود، إلى أن أيمن حبيشي، مدير التعليم الابتدائي بإطسا، خاطب موجهة المادة مطالبًا تنفيذ ندبها بشكل كامل لمدرسة الفيوم الجديدة، حيث أنها منتدبة ليومين  فقط، ولكن الموجهة رفضت بشدة.

وتضيف المعلمة: ” الموجهة أعلنتها صراحة، وقالت على جثتي إنها تتنقل  وكمان هوصي حبايبي عليها بعد خروجي معاش، لنقلها إلى أبعد مدرسة، أو  ترك الوظيفة”.

وتوضح محمود، أنها تقدمت بشكوى منذ فترة إلى مديرية التربية والتعليم، لكنها لم يبت فيها حتى الآن.

صورة من موافقة مديرية إدارة إطسا على الندب
صورة من موافقة مديرية إدارة إطسا على الندب

وتنفي جمال عباس، موجه عام التربية الفنية بالمحافظة، والمشكو في حقها، اتهامات رشا محمود بالتعسف ضدها ومنع ندبها، مشيرة إلى أنها ندبتها بالفعل ليومين إلى مدرسة الفيوم الجديدة، رغم أنها حديثة التعيين، “معينة منذ “2011، مضيفة، أنها على استعداد لندبها بشكل كامل إذا ثبت صحة التقرير الأمني المقدم، وتبين أن هناك خطر على المعلمة من وجودها بمدرسة إطسا.

ويقول محمد القللي، مدير عام إدارة إطسا التعليمية: ” من جهتنا كإدارة قمنا بالموافقة على طلب الندب وذلك مراعاة للحالة الاجتماعية، كما راعينا أيضا التقرير الأمني الذي أفاد بوجود خطورة على المعلمة من تواجدها بمدارس إدارة إطسا.

ويضيف القللي،: في عمليات النقل أو الندب نراعي عدة اعتبارات سواء كانت اجتماعية أو صحية أو أمنية لأن المعلم لن يستطيع أن يقدم رسالته هو يشعر بالخطر على حياته، أو في ظل وجود مشكلات صحية أو اجتماعية.

ويؤكد القللي أنه سيسعى لمخاطبة الموجه العام بالمديرية على أمل الموافقة على قرار الندب الكامل، مع توضيح الصورة بأن قرار الندب لن يؤثر على العملية التعليمية بالمدرسة.

ومن جانبه أبدى الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم،  لـ “ولاد البلد” استعداده لمقابلة المعلمة في مكتبه وبحث المشكلة، وإيجاد حل لها.

الوسوم