وكيل كهرباء الفيوم : 4,5 مليون جنيه خسائر الشبكة من أعمال التخريب

وكيل كهرباء الفيوم : 4,5 مليون جنيه خسائر الشبكة من أعمال التخريب
كتب -

الفيوم – منال محمود:

 صرح حسين الصباغ، وكيل وزارة الكهرباء بالفيوم، أن محولات الكهرباء التي تتعرض لأعمال تخريب ممنهجة ، عن طريق اطلاق أعيرة نارية، ارتفعت حصيلتها إلى 35 محول بعد أن كانت فى بداية الشهر 19 محول فقط.

وقال إن من يستهدفون المحولات، يعرفون خريطة المنطقة التي يستهدفون محولاتها، و يختارون في هجماتهم المحولات القريبة من بعضها والواقعة على الطرق العمومية، ولأنهم يستقلون دراجات بخارية يسهل عليهم الهرب ويصعب على سيارات الشرطة تتبعهم.

وأشار الصباغ، إلي أن عدد محولات الكهرباء في الفيوم يبلغ 4001 محول ، تخدم ما يقرب من 2.5 مليون نسمة، مشيرا إلى أن تكلفة إعادة تشغيل المحول الواحد تصل ما بين 50 ألفا و100 ألف جنيه ، وهو عدد يصعب تأمينه، ما ساهم فى أن أغلبها تفتقد للتأمين رغم خطة التأمين التي اتفق عليها مع الجهات الأمنية.

مضيفا أن ما ذكر بأننا نضخم في عدد المحولات التي تم تخريبها ونضيف لعدد ما تم تخريبه، المحولات العاطلة لدينا، ليس صحيحا لأنه لا يستقيم أن يتحمل المواطن انقطاع التيار لفترات طويلة وهو يعلم أن المحول متعطل، وقد أبلغت المسئولين والجهات المختصة بحجم المشكلة وخطورة ما يحدث ، وحررنا محاضر فى أقسام الشرطة التي تقع في دائرتها المحولات التي تعرضت للتخريب منذ تعرض أول محول للتخريب يوم 2/8 حتي يوم 11/8 .
وأكد الصباغ ، إنه جاري صيانة محولات الكهرباء بشكل مستمر ، بعد استهداف محولات شبكة الكهرباء، وأرتفع عددها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى 42 محولا بخلاف خطوط الضغط.

وتابع ، أن خسائر كهرباء الفيوم ، من إتلاف المحولات وشبكات الكهرباء تعدت 4,5 ملايين جنيه .

وتنشر “ولاد البلد” قائمة لـ 35 محول كهرباء بالفيوم طالتها أعمال التخريب .

 

Image and video hosting by TinyPic