وقفه احتجاجية لعمال الأمن الداخلي بجامعة الفيوم للمطالبة بالتثبيت

وقفه احتجاجية لعمال الأمن الداخلي بجامعة الفيوم للمطالبة بالتثبيت
كتب -

كتب – فاتن بدران :

نظم العشرات من عمال الأمن الداخلي  بجامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام القبة داخل الحرم الجامعي للمطالبة بالتثبيت، ورددوا هتافات تطالب بتثبيتهم.

وأكد أحد المحتجين لـ “ولاد البلد”، أنهم يعملون منذ 6 سنوات بناء على تعاقد مع إدارة الجامعة،  وعددهم 131 فرد أمن مسؤولين عن أمن الجامعة بالبوبات الرئيسية ، من خلال مسابقة أجرتها جامعة الفيوم.

وأضاف أنهم يعملون 8 ساعات يوميا ويحصلون على 720 جنيهًا راتب شهري وفوجئوا بتعيين أفراد أمن جدد، مؤكدًا على تجاهل الإدارة لمطالبهم بالتعيين، بعد ترددهم عدة مرات على رئيس الجامعة ووعده لهم بقيامه بمخاطبة التنظيم والإدارة ولكن دون جدوى.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون الطلاب لـ”ولاد البلد ” إنه ليس على الجامعة أي مسؤولية في تأخير تثبيتهم ، وأن أسمائهم تفحص من خلال الأمن العام لسلامة حرم الجامعه من وجود أي عناصر مكدرة للأمن العام، وبحث سجلهم السياسي والجنائي من عدمه ، مؤكدا أنه من حقهم التثبيت كموظفين أمن بموجب عملهم على مدار 6 أعوام ، مشيرًا أنها ليست المرة الأولى التي يقومون فيها بتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبه بالتثبيت.

وكشفت عواطف مخلوف، مساعد أمين الجامعة لشؤون الطلاب، أن الدكتور خالد حمزة قام بزيارة خاصة لوزير التعليم العالي بخصوص هذا الشأن بعد أن أرسل مخاطبه للأمن العام بالفيوم، والذي قام بالرد على الجامعه بأن هذا الشأن خاص بالأمن العام بالوزارة ، مشيرة  أن سبب التأخير من قبل الأمن العام وذلك لفحص أسمائهم، وقريبا سيتم تثبيتهم بشكل نهائي ورسمي .

الوسوم