وفد منظمة الديمقراطية الدولية يلتقي بحملة صباحي بالفيوم

وفد منظمة الديمقراطية الدولية يلتقي بحملة صباحي بالفيوم
كتب -

الفيوم – رانيا جودة:

زار وفد من منظمة الديمقراطية الدولية، مساء اليوم الإثنين، مقر حزب الكرامة بمحافظة الفيوم، وألتقى بأعضاء حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، ضم الوفد كلا من: مريم جولدن، وأندريه اتشكولي مراقبي انتخابات بمنظمة الديمقراطية الدولية، وتم  خلال الزيارة مناقشة خطة حملة صباحى الانتخابية ودعمها لمرشحها .

وقال عادل إلياس، المنسق الإعلامي للحملة، إنه تم بحث مدى  حيادية أجهزة الدولة في الانتخابات الرئاسية، وكذلك دور وسائل الإعلام الحكومية وحيادها، كما تم التطرق لسبل الحشد أثناء يومي الانتخابات والتوقعات بالنسب المشاركة فى التصويت.

وكانت السفارة الأمريكية في القاهرة، أعلنت في بيان لها عن مشاركة المنظمة في مراقبة الانتخابات في مصر بموافقة من السلطات المصرية.

وأوضح البيان أن منظمة الديمقراطية الدولية “DI” هي منظمة أمريكية خاصة غير حكومية تعمل على متابعة الانتخابات والبرامج وثيقة الصلة التي تدعم المبادئ الديمقراطية، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتحظى باحترام دولي في مجال متابعة الانتخابات.

وتأتي هذا الزيارة في إطار اهتمام المنظمة بمتابعة وتحليل كل مرحلة من مراحل الانتخابات الرئاسية، بما في ذلك البيئة السياسية التي ستجرى الانتخابات خلالها.